بول متحمس لخوض نهائي الـ {NBA»

الرياضة 2021/07/07
...

 فينيكس: أ ف ب
 
انتظر صانع الألعاب كريس بول 16 موسما للوصول أخيرا إلى الدور النهائي لدوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، حيث يجد نفسه متحمسا جدا ومركزا على الفوز بلقب طال انتظاره، مشيرا إلى أنه يبذل قصارى جهده للاستمتاع باللحظة.
قاد صانع الألعاب البالغ من العمر 36 عاما فريق فينيكس صنز إلى لقب بطل المنطقة الغربية وبلوغ الدور النهائي لدوري المحترفين للمرة الأولى منذ عام 1993.
قال بول: “فقط استمتع بالسلسلة وكل اللحظات المختلفة فيها، لكنني على استعداد للذهاب إلى أبعد حد».
وأضاف: “عادة ما أتحدث عن طريق الهاتف مع أطفالي، وأرى ما يحصلون عليه، وأستعد، وأتمرن، وأعمل بدنيا، وكل هذه الأشياء، أنا أركز».
بلغ معدل بول الذي خاض مباراة كل النجوم 11 مرة وتوج باللقب الأولمبي مرتين، 16,4 نقطة و8,9 تمريرات حاسمة و4,5 متابعات و1,4 سرقة في المباراة الواحدة منذ انضمامه إلى صنز قادما من أوكلاهوما سيتي في تشرين الثاني الماضي.
وسيخوض بول الدور النهائي الأول في مسيرته الاحترافية وتحديدا بعد 16 عاما في دوري المحترفين، تنقل خلالها بين نيو أورليانز هورنتس (2005-2011) ولوس أنجليس كليبرز (2011-2017) وهيوستن روكتس (2017-2019) وأوكلاهوما سيتي (2019).
لقد كان أداءً موهوبا من قبل مايسترو الدوري الأميركي للمحترفين، الذي أثار افتقاره للقب والوضع المريح على مدى السنوات الخمس الماضية الكثير من المشككين، وهذا جزء من سبب كتابته: “لا يمكنني الاستسلام الآن”، على حذائه قبل كل مباراة.
نجح على غير العادة أخيرا في بلوغ الدور النهائي، ولكنه يستحق ذلك إلى حد كبير لأنه لا يستطيع مشاهدة مباريات الدوري الاميركي للمحترفين على التلفزيون.
وقال بول: “من الغريب عدم وجود مباريات، عادة ما أشاهد المباريات كل يوم، لذلك ربما يكون هذا هو الجزء السيئ جدا، لكنني أفضل اللعب على عدم اللعب».