ديوكوفيتش وفيدرر يواصلان زحفهما في ويمبلدون

الرياضة 2021/07/07
...

  لندن: أ ف ب
 
 واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا زحفه نحو اللقب السادس في ويمبلدون والـ20 في الغراند سلام، عندما بلغ ربع نهائي ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه السهل على التشيلي كريستيان غارين 6 - 2 و6 - 4 و6 - 2، وحذا حذوه السويسري روجر فيدرر الثامن بتغلبه على الإيطالي لورنتسو سونيغو 7 - 5 و6 - 4 و6 - 2 ليصبح أكبر لاعب يبلغ هذا الدور منذ 1968.
وحققت كل من الاسترالية آشلي بارتي الاولى عالميا والتونسية أنس جابر الـ24 عالميا، إنجازا غير مسبوق لهما في البطولة الإنكليزية، ببلوغهما الدور ذاته للمرة الاولى.
في المباراة الأولى، تأهل ديوكوفيتش للمرة الخمسين إلى ربع نهائي البطولات الأربع الكبرى الساعي إلى لقبها الـ20، لمعادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبرى الذي يتقاسمه منافساه التقليديان الإسباني رافايل نادال، الغائب الأبرز عن البطولة الإنكليزية، وفيدرر.
وضرب ديوكوفيتش الذي يقف على بعد لقبين كبيرين ليصبح الرجل الثالث فقط في التاريخ والأول منذ رود لايفر في عام 1969، الذي يحرز الألقاب الأربعة الكبرى (تواليا أو في عام واحد)، موعداً في ربع النهائي مع المجري مارتون فوتشوفيتش الفائز على الروسي أندري روبليف السابع عالمياً 6-3 و4-6 و6 -صفر و6-3.
وبات فيدرر أكبر لاعب سناً في العصر الحديث الذي يصل إلى ربع نهائي بطولة ويمبلدون الساعي إلى لقبها التاسع في مسيرته الاحترافية.
وهي المرة الـ58 التي يبلغ فيها فيدرر الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ40 في الثامن من آب المقبل، ربع النهائي في البطولات الأربع الكبرى، والسابعة عشرة في ويمبلدون.
وتأهل أيضا الايطالي الآخر ماتيو بيريتيني التاسع عالمياً بفوزه السهل على البيلاروسي ايليا ايفاشكا 6 - 4 و6 - 3 و6 - 3.