مطالبات بتوفير الدعم المادي لسلة السماوة

الرياضة 2021/07/07
...

  بغداد: أوس عبد الستار
طالب مدرب فريق السماوة بكرة السلة المعنيين في وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المركزي للعبة والمسؤولين في النادي بتوفير الدعم المادي والمعنوي للاعبين لاسيما بعد تأهلهم الى الدوري الممتاز.
وقال مدرب فريق السماوة عباس نعيم في تصريح لـ”الصباح الرياضي”: بعد تأهلنا في العام 2016 الى الدوري الممتاز وامتناعنا عن المشاركة بسبب الضائقة المالية، وعدت ادارة النادي بالدخول في غمار المنافسة من جديد واعادة فريق السماوة الى المنافسة وهو ما تحقق مؤخرا.  واشار الى ان الايام المقبلة ستشهد اجتماعات تشاورية مع الادارة من اجل مشاركتنا في الدوري الممتاز المقبل، لاسيما أن الفريق يحتاج الى لاعب محترف ومعسكرات قد تكون داخلية او خارجية فضلا عن اضافة عناصر جديدة .
وعن تتويجهم بلقب دوري الدرجة الاولى المؤهل الى الممتاز تحدث نعيم:  ان اهم ما ميزنا عن بقية الفرق وأسهم في ظفرنا باللقب هو مرحلة التحضير التي انطلقت من شهر كانون الاول الماضي، إذ اعددنا لاعبينا فنيا وبدنيا مما وفر انسجاماً كبيراً بينهم .
من جانبه اكد كابتن الفريق مصطفى كريم جواد، ان السماوة عاد الى دوري الاضواء بعد غياب طويل وصل الى خمس عشرة سنة، واستطعنا التفوق في مراحل البطولة واعادة نادينا الى التتويج بلقب اندية العراق للدرجة الاولى . واوضح ان الملاك التدريبي تميز بأسلوب حضاري أسهم في توظيف كل لاعب بحسب امكانياته البدنية والفنية، فضلا عن الفكر الفلسفي في جميع المباريات وصولا ً الى الادوار النهائية مع القوة الجوية وعنه والمباراة النهائية امام الوحدة . يذكر ان فريق السماوة المتوج بلقب دوري الدرجة الاولى لسنة 2021 كانت اخر مشاركة له في الدوري الممتاز في العام 2006 كما انه عاد للمنافسة في سنة 2016 ولكنه لم يشترك بسبب الضائقة المالية .