نجوم هوليوود يقاطعون ولاية جورجيا

الصفحة الاخيرة 2021/07/07
...

  ترجمة وإعداد: جمال جمعة
                               
دفعت الشروط المواتية بعض صانعي الأفلام الرئيسين إلى الإنتاج في ولاية جورجيا الجنوبية، بما في ذلك في العاصمة أتلانتا. لكن دور جورجيا الآن كباحة خلفية مفضلة لهوليوود مهددة بسبب قانون جديد تسبب في رد فعل ويل سميث ومارك هاميل وعدد من صانعي الأفلام الآخرين.
وكتب سميث وفوكوا في بيان مشترك، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز: {للأسف، نشعر بأننا مضطرون لنقل إنتاج الفيلم إلى ولاية أخرى}، وبرر المخرجان اختيارهما على أساس أنهما لا يريدان أن يقدما دعما ماليا لدولة أصدر سياسيوها قانونا، حسب رأيهم، {يهدف إلى تقييد قدرة الناخبين على التصويت}.
ووقع القانون، الذي هو محور الصراع، من قبل الحاكم الجمهوري لجورجيا بريان كيمب في 25 آذار، وبحسب مؤيديه، يجب أن يضمن أن الانتخابات المقبلة نزيهة وخالية من التزوير.
وتعني القواعد الجديدة، من بين أمور أخرى، أنه سيتم فرض قيود عند التصويت بالبريد في المستقبل، وأنه سيكون من غير القانوني توزيع الطعام والشراب على الناخبين الذين يصطفون في محطات الاقتراع. 
ويعتقد الديمقراطيون ومنظمات الحقوق المدنية أن القانون مصمم لجعل تصويت السود على وجه الخصوص أكثر تعقيدا، كما انتقد الرئيس جو بايدن الخطوة الجمهورية 
هذه.
كما شددت فياكوم سي بي اس نهاية الشهر الماضي على أنها تعارض قانون الانتخابات الجديد {وأي إجراء آخر يمنع المواطنين من ممارسة حقوقهم الدستورية الحيوية}.
 
DR.DK