سابالينكا تنهي مشوار جابر وبارتي تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

الرياضة 2021/07/07
...

 لندن: أ ف ب 
 
أنهت البيلاروسية أرينا سابالينكا المشوار الرائع للتونسية أنس جابر بالفوز عليها 6-4 و6-3 في طريقها إلى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب، ثالثة البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام، في حين بلغت الاسترالية أشلي بارتي المصنفة اولى عالميا هذا الدور للمرة الاولى في مسيرتها بفوزها على مواطنتها ايلا تومليانوفيتش 6-1 و6-3.
وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها سابالينكا ايضا المربع الذهبي لإحدى بطولات الغراند سلام في مسيرتها حيث ستلتقي التشيكية كارولينا بليشكوفا الفائزة بسهولة على السويسرية فيكتوريا غولوبيتش 6-2 و6-2.
وستحاول سابالينكا ان تصبح اول بيلاروسية تبلغ المباراة النهائية في ويمبلدون بعد ان خسرت مواطنتها فيكتوريا ازارنكا مرتين على عتبة نصف النهائي عامي 2011 و2012.
وقالت سابالينكا: “انا سعيدة جدا بهذا الفوز، دائما ما تكون الامور صعبة في مواجهة أنس، انها لاعبة وانسانة رائعة، وتابعت “انا سعيدة لان الامور تسير بشكل حسن بالنسبة الي».
وعن مواجهتها المقبلة ضد بليشكوفا قالت البيلاروسية: “بليشكوفا لاعبة رائعة وترسل بشكل قوي، اسلوب لعبها يناسب الارضية العشبية وساحاول الاستمتاع قدر المستطاع خلال المباراة».
في المقابل، كانت جابر المصنفة 24 عالمياً كررت أفضل إنجاز لها في البطولات الكبرى ببلوغها الدور ربع النهائي من البطولة الإنكليزية، بعدما قلبت تأخرها أمام البولندية إيغا شفيونتيك التاسعة وبطلة رولان غاروس 2020 إلى فوز 7-5، 1-6، 1-6. وكانت جابر تخطت ايضا الاسطورة الاميركية فينوس وليامس بطلة ويمبلدون خمس مرات، والاسبانية غاربيني موغوروزا بطلة ويمبلدون ايضا عام 2017 في النسخة الحالية. وبالنسبة الى بليشكوفا، المصنفة أولى عالميا سابقا، فقد نجحت في فك النحس الذي لازمها في ثمن نهائي البطولة الإنكليزية في العامين الأخيرين، وبلغت دور الأربعة للمرة الثالثة في الرابعة في البطولات الأربع الكبرى بعد استراليا المفتوحة عام 2019 وفرنسا المفتوحة عام 2017 وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2016 عندما بلغت المباراة النهائية وخسرت أمام الألمانية أنجيليك كيربر.
وبلغت الألمانية أنجيليك كيربر الدور نصف النهائي ايضا للمرة الرابعة في مسيرتها، بفوزها على التشيكية كارولينا موتشوفا بسهولة 6-2 و6-3.
وتلتقي الألمانية المتوجة بالبطولة الإنكليزية عام 2018 والمصنفة أولى عالمياً سابقاً، في نصف النهائي مع بارتي التي لم تجد اي صعوبة في تخطي تومليانوفيتش.
وقالت بارتي: “ما يحصل لي بمثابة الحلم، انا اقدر كل دقيقة امضيها هنا».