طموحي تشكيل منتخب نسوي باللعبة

الرياضة 2021/07/13
...

 بغداد: سرور العلي 
 
تطمحُ اللاعبة الشابة فاطمة رعد بتشكيل منتخب نسوي لكرة الطائرة في العراق، لتكون أحدى لاعباته لاسيما وأنها تنتمي لنادي أمانة بغداد، وشاركت في جميع بطولات دوري أندية العراق، وحصلت على لقب أفضل ليبرو عام 2020، ويعد الليبرو ملك الشوط لكرة الطائرة.
 
وعبرت رعد عن حبها لكرة الطائرة قائلة:
«تلك الرياضة تشكل جزءا كبيرا من حياتي، فتمسكت بها حتى أصبحت منفذي الوحيد إلى جانب اهتمامي باكمال دراستي، لتحقيق مزيد من النجاح».
وأضافت “تحديت نفسي في أشياء كثيرة منها، تركيزي على أن اكون مثابرة وطموحة، وأن لا استسلم أبداً، والفضل يعود إلى أسرتي، واصدقائي الذين وقفوا بجانبي، وقدموا لي كل الدعم حتى احقق شيئا بسيطا من طموحاتي». 
ولفتت رعد إلى أنها تواجه الانتقادات في مجتمعنا المحافظ بالاصرار والاجتهاد، وتكرس تركيزها على تقديم كل ما هو أفضل، لتثبت للمجتمع أنها من خلال الانتقاد تبني نجاحها، وتسعى إلى الاحتراف.
 
واقع ضعيف
وبشأن واقع الرياضة أوضحت:
«واقع الرياضة النسوية في العراق متراجع، وغير منصف، فهو واقع ضعيف، تقل فيه الفرص للمواهب، ولا يقارن مع باقي الدول أبداً، اتمنى أن تتوجه الأنظار له، وأن تنهض العقول حتى نبني رياضة نسوية تليق بالكثير من الطاقات المدفونة، والحصول على الدعم المادي والمعنوي، وإعطاء الثقة إلى لاعباتنا، لصناعة تاريخ جميل وجديد في عالم الرياضة النسوية، كما من الضروري منح الفرص للمواهب الشابة».