مزارعان ايطاليان ينجحان في إنتاج {الكرزة العملاقة}

الصفحة الاخيرة 2021/07/13
...

 لورينزو توندو
 ترجمة: ليندا أدور
 
بالرغم من الخسارة الكبيرة في انتاج الفاكهة بسبب سوء الظروف الجوية، إلا أن ايطاليا نجحت بتحطيم الرقم القياسي مرتين لهذا العام، وذلك من خلال نجاح مزارعين ايطاليين بإنتاج أكبر حبة كرز في العالم بوزن بلغ رقما قياسيا هو 33 غراماً. 
فعلى بعد نحو أربعة أميال جنوب شرق مدينة تورينو، بإقليم بيدمونت، البلدة التي تشتهر بإنتاج الكرز، نجح البرتو وجوسيبي روسو بزراعة {الكرزة العملاقة}، اذ تعمل أسرة روسو بزراعته منذ أكثر من قرن من الزمن.
يقول البرتو متحدثا لصحيفة {لا ريبوبليكا la Repubblica}منذ عدة سنوات، بدأنا نلاحظ بأن انتاجنا من الكرز يحمل أرقام موسوعة غينيس القياسية من حيث الحجم، لذا قررنا، هذا العام، أن نقوم بالشيء الصحيح وهو دعوة لجنة من الخبراء 
لهذا الغرض}.
يبلغ وزن حبة الكرز الأكبر والأثقل 33.5 غراما، محطمة بذلك الرقم القياسي السابق والمسجل من قبل مزارع ايطالي ايضا من مدينة فيرارا، في شهر شباط الماضي من هذا العام وهو 26.45 غرام. 
وتشير كولديريتي، وهي جمعية المزارعين الايطاليين، بأنه تم تحطيم الرقم القياسي على الرغم من أن عام 2021 كان عاما سيئا في ما يخص انتاج الكرز الايطالي، بسبب سوء الأحوال الجوية، وتعد ايطاليا المنتج الرئيس في الاتحاد الأوروبي للكرز، اذ تتم زراعة نحو 30 ألف هكتار في كل من بوليا تليها كامبانيا إميليا- رومانيا وفينيتو اي لاتسيو.
 
*صحيفة الغارديان البريطانية