بطولة الأندية بالملاكمة تُفرز طاقات شابة

الرياضة 2021/07/17
...

   بغداد: حيدر كاظم 
 
أفرزت بطولة أندية العراق لفئة الشباب بالملاكمة التي اختتمت في قاعة المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضيَّة بالعاصمة بغداد، طاقات ومواهب متعددة سيكون لها مستقبل باهر في لعبة الفن النبيل.
وقال امين سر اتحاد الملاكمة المركزي علي عبد الزهرة جواد لـ(الصباح الرياضي): إنَّ نتائج بطولة الاندية شهدت مشاركة واسعة من فرق بغداد وبقية المحافظات، واسفرت عن فوز الاتصالات بالمركز الاول بذهبيتين و٣ اوسمة فضية ونحاسية واحدة، بينما جاء الجنسية ثانيا بحصوله على ميداليتين ذهبيتين وفضية ونحاسية، وحل فريق الحسنين ثالثا برصيد ذهبيتين وفضية واحدة، مناصفة مع الشرطة الثالث مكرر بتحقيقه ذهبية واحدة ونحاسيتين.
واوضح أنَّ الفرق المشاركة في البطولة هي الحسنين ومدرسة ذي قار والحي والاتصالات والشرطة والجنسية والجنوب وشهربان والمرور والجيش ودجلة والكرخ والاثير والحسين والناصرية والخليج العربي وسوق الشيوخ وبلدية البصرة والزوراء والجيش والنجدة والصحة والبيئة والعدالة واليات الشرطة والعمال والمثنى والشباب وشباب الخيرات والتضامن والمجر والاهلي وميسان والعراق والفجر والحلة وواسط والبترو وبلدروز والناصرية والبياع والميناء وشباب المستقبل وثورة العشرين والاتفاق وبابل وجديدة الشط والخطوط والقوة الجوية وغيرها من الاندية والمدارس الرياضية.
واضاف أنَّ المسابقة أفرزت خامات جديدة ومستويات كبيرة تبشر بمستقبل ايجابي للعبة، لا سيما أنَّ هذه البطولة هي محطة تحضيرية لمنافسات اسيا المزمع اقامتها في الامارات منتصف الشهر المقبل .
واشار جواد إلى أنَّ الاتحاد يسعى لزج المنتخب الوطني للشباب بمعسكر تدريبي خارجي قبيل الدخول في غمار منافسات البطولة الاسيوية بغية التحضير المناسب وتجهيز قبضاتنا إلى المحفل القاري المقبل بافضل صورة ممكنة، على امل تحقيق النتائج الايجابية التي تسهم في تعزيز سمعة اللعبة خارجيا.