النشاط المدرسي في بابل ينهي دورة تدريبية سلوية

الرياضة 2021/07/17
...

 الحلة: محمد عجيل 
 
اختتمت على القاعة الرياضية المغلقة في تربية بابل الدورة السلوية الاولى والتي نظمها النشاط الرياضي المدرسي في المحافظة بالتعاون مع المديرية العامة للرياضة المدرسية.
وأوضح الحكم الدولي السابق مدير النشاط الرياضي نجم عبود في تصريحه لـ”الصباح الرياضي” ان اقامة مثل هذه الدورات يعد ضروريا لغرض تنشيط اللعبة على المستوى المدرسي في ظل وجود الكفاءات والخبرات السلوية، مؤكدا ضرورة استغلال ما نجم عن الدورة من ايجاد طاقات تحكيمية الى تطوير البطولات بالشكل الذي يسهم بالارتقاء بالمنتخبات الوطنية على اعتبار ان المدرسة جزء اساس في عالم تطوير الرياضة العراقية.
من جهته سلط الحكم الدولي بكرة اليد فاضل كاظم الضوء على الدورة وقال: ان الهدف الاساس من اقامتها هو توفير متطلبات التحكيم في البطولات المدرسية من دون الاعتماد على اطراف اخرى لاسيما وان لدينا خبرات سلوية لعبت دورا اساسيا في قيادة مباريات الدوري العراقي مثل الحكام الدوليين نائل طالب ووهران حبيب وحسن شعلان اضافة الى حكام سلويين من الدرجة الاولى.
واوضح ان اقامة الدورة كان تحديا للظروف التي تحيط بالرياضة العراقية نتيجة جائحة كورونا والتي اوقفت بشكل تام نشاطات الرياضة المدرسية.
 وفي السياق نفسه، أبرز الحكم الدولي والمحاضر في الدورة نائل طالب أهمية الدروس العملية والنظرية التي تطرق لها الزملاء المحاضرون لان المشاركين من كلا الجنسين كانت لديهم رغبة اكيدة لتعلم مفردات القانون الدولي وابرز تعديلاته كما ان النشاط الرياضي في بابل وفر جميع الامكانيات من ادوات تدريب وقاعة العاب رياضية ويمكننا القول: ان الدورة كانت مثالية وبشهادة جميع القائمين على النشاط الرياضي في وزارة التربية ما يدفعنا الى اقامة دورات مماثلة في محافظات اخرى.