في طوكيو ألقينا التحية فقط

الرياضة 2021/07/27
...

 نغم التميمي
 
ساعات فقط على انطلاق صافرة البداية لانطلاق اولمبياد طوكيو في حفل بهي وبسيط غابت عنه الجماهير المترقبة، بدات تصلنا الاخبار تباعا وبدأت بعض الدول القريبة والصديقة تحتفي بابطالها وهم يرسمون الفرحة والبسمة ويصنعون النصر لجمهورهم.
ولاننا لم نكن بمستوى نترقب او نتوقع ان تصلنا اخبارهم الطيبة، لصغر حجم ومستوى مشاركينا الثلاثة، لم نتأمل خيرا من هذه المشاركة والتي كانت فاشلة ومضحكة ولا ترتقي الى حجم الاهتمام.
 
فالمشاركة العراقية بدات بالسلام عليكم ومن ثم مع السلامة، اي ان لاعبي الرماية والتجذيف دخلوا المنافسة من دون تحضير وترتيب وكان الاولى بهما ان يبقيا في بيوتهم حيث حصدوا المراكز الاخيرة، ولا اعلم لم هذا التقصير الكبير تجاه العراق واسمه من قبل الاولمبية، واين هي الاستعدادات التي تليق بمستوى المشاركة ؟؟.
حقيقة تعيش الساحة العراقية اليوم في اصعب ايامها بعد ان تحولت الرياضة فيها الى حرفة، المضحك المبكي في المشاركة العراقية في طوكيو ان عدد الاداريين يفوق عدد المشاركين في البطولة وهذا ينم عن فساد مستشر لا يمكننا القضاء عليه بسهولة. 
سعينا لنتيجة مشرفة ولم يكن طموحنا الذهب، فهذه الميدالية تصنع من الجهد المضني والارادة وحب الوطن والقدرة على المواجهة ولا تصنع من الذهب.