حلم الذهبية ينتهي باكرا لأوساكا

الرياضة 2021/07/27
...

 طوكيو: أ ف ب
 
 مُنيت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة ثانية عالميا، والباحثة عن المجد الأولمبي على أرضها بانتكاسة، إثر خروجها من الدور الثالث لأولمبياد طوكيو ضمن منافسات كرة المضرب بسقوطها أمام التشيكية ماركيتا فوندروشوفا الثانية والاربعين عالميا 6 - 1، 6 - 4. وكانت أوساكا قد اختيرت لإضاءة المرجل في حفل افتتاح الألعاب، إيذانا بانطلاق المنافسات وأصبحت أول لاعبة كرة مضرب تحصل على هذا الشرف في تاريخ الأولمبياد.
وكانت أوساكا المرشحة الأوفر حظاً للفوز بالذهبية بعد خروج المصنفة أولى الأسترالية آشلي بارتي الصادم من الدور الأول، ثم المصنفة ثالثة البيلاروسية أرينا سابالينكا، لا سيما في ظل غياب العديد من المصنفات العشر الأوليات. 
وقالت المتوجة بأربعة ألقاب كبرى: “الى أي مدى أنا خائبة؟ أكون خائبة بعد كل خسارة، ولكن أشعر بأن هذه كانت بشعة أكثر من المرات الاخرى».
وردًا على سؤال عن أسباب هذه الهزيمة الأليمة قالت: “كل شيء، إذا شاهدتم المباراة ستلاحظون ذلك. أشعر بأن هناك الكثير من الأمور التي أردت تنفيذها ولم أفلح بها اليوم».  وقالت في هذا الصدد: “أعتقد حتما بأن الضغط كان كبيرا في ذلك. أعتقد بأن السبب يعود الى أني لم ألعب في الاولمبياد وكان الضغط كبيرا بالنسبة لمشاركتي الاولى».
إلا أن هذا الحلم انتهى باكرا في يوم كارثي ارتكبت فيه 32 خطأ مباشرا في غضون 68 دقيقة مقابل 10 فقط لمنافستها، في حين تعادلتا في الضربات الرابحة (22). وقالت فوندروشوفا وصيفة رولان غاروس 2019 : “بالطبع هذا أحد أكبر الانتصارات في مسيرتي. ناومي لاعبة رائعة، حققت العديد من ألقاب غراند سلام، لذا كنت أدرك أن المباراة ستكون صعبة. أنا سعيدة بالتأهل».
وعبرت التشيكية الى ربع النهائي، إذ ستلتقي الأرجنتينية ناديا بودوروسكا أو الإسبانية باولا بادوسا.