يد الفراعنة تتطلع لتحقيق فوز ثان .. والبحرين تواجه الدنمارك

الرياضة 2021/07/27
...

  طوكيو: أ ف ب
 
 يسعى منتخب مصر بطل إفريقيا إلى تحقيق فوزه الثاني وتعزيز آماله في بلوغ الأدوار الإقصائية من منافسات مسابقة كرة اليد في دورة طوكيو الاولمبية عندما يلتقي اليابان اليوم الأربعاء، في حين تواجه البحرين “البعبع” الدنماركي بطل العالم وحامل ذهبية أولمبياد ريو 2016.
واستهل الفراعنة مشوارهم ضمن منافسات المجوعة الثانية بالفوز بنتيجة 37 - 31 على البرتغال التي تخوض باكورة مشاركاتها الأولمبية، قبل ان يسقطوا أمام الدنمارك في مواجهة قوية تقدموا فيها في نهاية الشوط الاول 15 - 14 قبل ان يخرجوا خاسرين 32 - 27.
وأشاد مدرب الدنمارك نيكولاي ياكوبسن بأداء المنتخب المصري بقوله: “المنتخب المصري من أقوى المنتخبات المشاركة وبالتالي فالشعور رائع كوننا هزمناه. يلعب منتخب مصر بقوة لكننا نجحنا في احتواء خطورته وقمنا برد فعل جيد بعد تخلفنا نهاية الشوط الاول».
ولم يسبق لأي منتخب إفريقي أن صعد إلى منصة التتويج على الصعيد الأولمبي وهو ما يصبو المنتخب المصري لتحقيقه برغم صعوبة المهمة، علما أن أفضل نتيجة حققتها مصر في الأولمبياد كانت احتلالها المركز السادس في نسختي 1996 في أتلانتا الاميركية والسابع في سيدني 2000.
وعلى الورق تبدو مهمة مصر التي لها صولات وجولات على الصعيد القاري في لعبة كرة اليد واستضافت كأس العالم مرتين، آخرها مطلع العام الحالي، سهلة لا سيما أن اليابان تشارك في هذه اللعبة للمرة الاولى في تاريخها.
أما البحرين، فتواجه خسارة مباراتها الثالثة تواليا أمام الدنمارك بطلة العالم بعد سقوطها أمام السويد واليابان.
والفوارق كبيرة بين المنتخبين بطبيعة الحال لان المنتخب الاسكندينافي دأب على الصعود الى منصة التتويج في بطولة أوروبا وبطولة العالم والالعاب الاولمبية، في حين لا تملك البحرين تاريخًا في هذه اللعبة التي يسيطر عليها الاوروبيون عمومًا.
وفي المجموعة الاولى، تبرز مباراة العملاقين الفرنسي والالماني.