كردستان تحضر منتخب اليد للاستحقاقات المقبلة

الرياضة 2021/07/31
...

 بغداد : احسان المرسومي 
 
يدخل منتخبنا الوطني لكرة اليد في الاسبوع الاول من اب المقبل،  معسكرا تدريبيا في اقليم كردستان ، تحضيرا للاستحقاقات المقبلة، بينما اعلن اتحاد اللعبة موعد والية اقامة دوري الدرجة الاولى المؤمل انطلاقه في العاشر من اب المقبل . 
وقال منسق اتحاد اللعبة حسام عبد الرضا: ان اتحاد كرة اليد عقد الخميس الماضي اجتماعا بمقره في اللجنة الاولمبية برئاسة رئيسه محمد هاشم الاعرجي ، وجرت خلاله الموافقة على اقامة معسكر تدريبي في اقليم كردستان يستمر اسبوعا تحضيرا للمشاركات المقبلة ، مشيرا الى ان المجتمعين حددوا العاشر من اب الحالي  موعدا لانطلاق منافسات دوري الدرجة الاولى الذي يقام بطريقة تصفيات المنطقتين الجنوبية وبغداد ، مبينا  ان المنطقة الجنوبية تضم اندية الفرات الاوسط والجنوب ، بينما تضم بغداد اندية العاصمة والشمالية والغربية . 
واضاف عبد الرضا، ان فريقين سيتأهلان عن كل مجموعة، تجري بعدها منافسات دوري من مرحلة واحدة ليترشح فريقان الى مصاف اندية الدوري الممتاز، مؤكدا ان الفرق غير المؤهلة فنيا سيتم استبعادها من خلال اللجنة المشرفة على البطولة . 
منسق الاتحاد اكد ايضا ، ان يوم الخميس المصادف الخامس من اب المقبل سيكون اخر موعد لاستلام كتب مشاركة الاندية  في دوري الدرجة الاولى ، مبينا ان الاتحاد الزم اللاعبين الذين مثلوا فريقا في الموسم الماضي 2020 / 2021 ، بعدم احقيتهم في تمثيل فريق اخر خلال الموسم الجديد ( ويشمل جميع الفئات العمرية والمتقدمين  ) ، بينما استثنى فقط فئة الناشئين الذين يحق لهم تمثيل نفس فريق ناديه الاول المشارك في دوري الدرجة الاولى . 
وتطرق المجتمعون الى العقوبات الانضباطية التي تطال المدربين ولاعبي المنتخبات الوطنية خلال تمثيلهم المنتخب اثناء المعسكرات والبطولات الخارجية ، موجها انذارا نهائيا للاعب احمد مكي وذلك لتجاوزه على مدربي المنتخبات الوطنية لاكثر من مرة عبر منصات التواصل الاجتماعي ، منوها بانه في حال تكرار الاساءة فان الاتحاد سيصدر عقوبات حسب لائحة الاتحاد المعدة من قبله . واشترط الاتحاد في ختام اجتماعه الموافقة على مشاركة الاندية في الدوري الممتاز للموسم 2021 / 2022 ، على تعاقد تلك الاندية مع لاعب محترف عالي المستوى وثلاثة لاعبين من المنتخب الوطني الاول .