الفنانة وفاء صادق لـ«الصباح»: العراقيون أهلي وأصدقائي ومتواصلون معي

الصفحة الاخيرة 2021/08/01
...

 القاهرة: اسراء خليفة 
كشفت النجمة المصرية وفاء صادق أن «جمهوري في العراق كبير ومحترم، وارسل اليهم من خلال «الصباح» مليون تحية وسلام»، مبينة أن «العراقيين هم أهلي وهم شعب مثقف واحترم ملاحظاتهم بشأن ما اقدمه من ادوار». 
 
وقالت الممثلة المعروفة صادق في لقاء خاص لـ «الصباح»: «نحن كلنا اهل، وليس لدينا مفر من ذلك، فكل الجمهور العربي هم شعب واحد، ولا تفرقهم المشكلات والتدخلات الخارجية مهما حصل، ولن يصح الا الصحيح، قوتنا كعرب في وحدتنا، وتجمعنا مشتركات كثيرة». 
 من جهة اخرى، عبرت صادق عن سعادتها بردود الأفعال الجميلة من الجمهور العربي بشأن دورها في مسلسل «ولاد ناس» الذي عرض في رمضان الماضي، ويعاد عرضه حاليا على بعض القنوات الفضائية، وذلك من خلال الندوة النقاشية التي عقدت في المركز الكاثوليكي المصري للسينما، واستضافت نجوم وملاك العمل.
وقالت صادق ان «المسلسل اجتماعي يتناول قضايا الابناء ومشكلاتهم في المدرسة والجامعة ومعاناة المرأة العربية في مواجهة هذه المشكلات، خاصة لو كانت تربي ابناءها لوحدها بعد حدوث الانفصال او الطلاق بين الوالدين»، مبينة أن «هذه المشكلات تحدث في جميع الدول العربية وليس في مصر وحدها، لأن اكثر ما يؤذي الانسان هو عدم وجود احد الوالدين في حياته الأسرية». 
واشارت صادق الى أن «المسلسل اضاء جانب الشباب في المدرسة الذين يقودون السيارات الفارهة في غفلة عن آبائهم المنشغلين عن حياة الابناء، ما يؤدي الى مشكلات كثيرة، كذلك يتطرق المسلسل الى وضع الام والابن والاب». 
منوهة بأن «المسلسل يهدف الى أن يراجع اولياء الأمور انفسهم من جديد بشأن معاملتهم النفسية والتربوية لأبنائهم».
وعن تجسيدها لدور الام في عدد من المسلسلات، اوضحت أن «الشخصية المكتوبة في اي عمل هي من تحكمني، وكل فنانة لها طريقة مختلفة في تجسيد دور الأم، وانا اقوم بدراسة تفصيلية للشخصية، وعلى اساسها اجتهد في أداء دوري». 
وتطرقت الى مشاركتها مع الزعيم عادل امام في مسلسل «فلانتينو» وعلاقتها به وترشيحها للشخصية، مؤكدة أن «العمل مع نجم بحجم الزعيم عادل امام، شرف لأي فنان، ونقطة مضيئة في حياته الفنية، فهو الممثل الأهم في الوطن العربي من دون نزاع او جدل، وله تاريخ فني كبير تتعلم منه الأجيال؛ لذلك سعدت للغاية بالعمل معه، واستفدت على المستوى الإنساني والشخصي بكل تأكيد، ومن رشحني للمسلسل هو المخرج رامي امام».
واختتمت النجمة وفاء صادق حديثها بالقول: «سعيدة بهذا اللقاء الذي يقربني من جمهوري العراقي اكثر، ووعد مني أن اكون على تواصل مع هذا الجمهور في اية فرصة تسنح لي». 
يذكر أن النجمة وفاء صادق ولدت لأسرة فنية، فهي ابنة المخرج عادل صادق والممثلة الفلسطينية اسمهان توفيق التي اشتركت في تمثيل العشرات من المسلسلات الخليجية، وبدأت صادق بممارسة عملها كممثلة في العام 1989 خلال اداء الأدوار الصغيرة، وبرزت العام 1996 في مسلسل «لن اعيش في جلباب ابي» الذي فتح لها ابواب الشهرة مع الفنان الراحل نور الشريف والنجمة عبلة كامل.