رحيل مؤسس فرقة.. «سليبنوت» للطبول

الصفحة الاخيرة 2021/08/02
...

  ترجمة: حميد ونيس
 
أكدت أسرة الملحن والموسيقي جوي غورديسون وفاته لكنها لم تحدد السبب، اذ توفي عازف الدرامز السابق لفرقة سليبنوت الأميركية العريقة وأحد الأعضاء المؤسسين للفرقة مؤخرا بعمر 46 عاما، بحسب ما نقلته اسرته لمجلة رولينغ ستون الاميركية الثلاثاء الماضي.
ولم تحدد الأسرة أسباب الوفاة ونعته لأصدقائه بالقول: «تعازينا لكم يا من عرفتم الموسيقار وفهمتم صوته المفعم بالفكاهة وشخصيته الطيبة وقلبه الكبير وحبه لكل ما يتعلق بالاسرة والموسيقى».
وانتشرت رسائل عديدة من محبي جوي غورديسون ومعجبيه عبر الإنترنت والشبكات الاجتماعية، مثل رسالة مجموعة هيفي ميتال تريفيوم، والتي وصفته فيها بأنه «لطيف للغاية»، منوهة بأن مؤلفاته ساعدت في تحقيق التنوع الموسيقي.
وقال ديف لوباردو سلاير عازف الطبول: «لقد صدمت وحزنت لسماع وفاة غورديسون، انه ملحن وموسيقي رائع رحل مبكرا».
  وكان  غورديسون قد شكل عام 1995 فرقته سليبنوت في ولاية آيوا بالاشتراك  مع عازف الغيتار بول جراي وعازف الإيقاع شون كراهان، وترك المجموعة سنة 2013.
وتم تشخيص حالته الصحية بأنه مصاب بتصلبات متعددة، أدت إلى توقف قدرته على العزف، ولا يُعرف ما إذا كانت هذه الحالة هي سبب وفاته.
عندما كان غورديسون يقود فرقته الموسيقية ارتفعت شعبية فرقة سليبنوت التي كان أحد مؤسسيها، ووصلت كثيرا إلى المراكز العشرة الأولى وفقا لبيانات مجلة بيلبورد الاميركية الاسبوعية المتخصصة بالموسيقى.
* صحيفة الموندو الاسبانية