منـح 971 إجـازة صناعيـَّة جديـدة

اقتصادية 2021/08/05
...

  بغداد: الصباح
أكدت المديرية العامة للتنمية الصناعية أحد تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن عن منح (971) إجازة تحت التأسيس لمشاريـع صناعيـة جديـدة خلال النصف الأول من العام الحالـي. 
وأوضح مدير عام المديرية عزيـز ناظـم عبـد أن {الإجازات الممنوحة توزعت بشكل متباين على عدد من القطاعات الصناعية، اذ تبوأت الصناعات الغذائية المرتبة الأولى بعدد (343) إجازة تلتها الصناعات الكيمياوية بعدد (269) إجازة ثم الصناعات المعدنية بعدد (195) إجازة في حين بلغت إجازات الصناعات الإنشائية (175) إجازة و(7) إجازات للصناعات النسيجية}.
وأضاف أن {المديرية منحت أيضاً خلال المدة المذكورة (99) شهادة إكمال تأسيس للمشاريع الصناعية التي استوفت الشروط المطلوبة، في حين تمّ تخصيص (442) قطع أراض لإنشاء المشاريع الصناعية ولجميع المحافظـات}. وأشار إلى ان {للمديرية خدمات وأنشطة أخرى تتمثل بمتابعة وكشف المشاريع الصناعية المجازة من قبل المديرية في المحافظات كافة لمعرفة إحتياجاتها وإتخاذ اللازم وحسب الإمكانيات}. وبين {تمت متابعة وكشف (3084) مشروعا صناعيا خلال النصف الأول من هذا العام، إلى جانب منح 1555 (تقدير حاجة) للمشاريع الصناعية من مستلزمات ومحروقات، إلى الجهات الحكومية ذات العلاقة خلال المدة المذكورة}.
ولفت إلى {إصدار 1686 هوية جديدة للمشاريع الصناعية كاملة التأسيس والمستكملة للإجراءات القانونية، ونقل الملكية بعدد (751) وإعادة مفعول (28) إجازة مشروع صناعي كانت ملغاة سابقاً، وغيرها من الخدمات والأنشطة
 الأخـرى.