قرش المتوسط الملولي يتطلّع للتفوق

الرياضة 2021/08/05
...

 يريدُ السباح التونسي أسامة الملولي أن تكون مشاركته السادسة توالياً في الألعاب الأولمبية تاريخية اليوم الخميس، برغم ما شابها من ظروف قبل قدومه إلى اليابان. 
يخوض الملولي (37 عاما) سباق الماراثون في المياه المفتوحة، بعدما فرض نفسه بين نجوم السباحة العالميين باحرازه ذهبية 1500 م في بكين 2008 وفضية 2012، قبل انتقاله إلى سباقات المياه المفتوحة حيث توّج بسباق 10 كلم في لندن 2012، ليحقق سابقة بالتتويج في الحوض والمياه المفتوحة.
وتوترت علاقة الملولي بالاتحاد التونسي للسباحة قبل الأولمبياد، على خلفية قيمة المنح المالية المرصودة له للتدرب استعداداً للمنافسات العالمية، فأعلن اعتزاله بعد وصول الأزمة إلى المحاكم قبل أن يعود عنه.
قال “قرش المتوسط” الذي ضمن تأهله في مدينة سيتوبال البرتغالية في حزيران الماضي، في تصريحات صحافية: إن “المهمة لن تكون سهلة. لدي الخبرة لكني لا زلت أتعلم في سباقات الماراثون. ستكون منافسة صعبة في مواجهة السباحين الشبان».
وعلق قبل يومين في حسابه على انستغرام “أنهينا أولى التدريبات في موقع منافسات المياه الحرة والحمد لله الظروف طيبة». واستهل الملولي مشواره في الألعاب عام 2000 في سيدني عندما كان يافعاً، وأحرز خلالها أيضاً لقبي 1500 م في مونديال 2009 و5 كلم مياه مفتوحة في مونديال 2013.
وكان السباح التونسي الشاب أيوب الحفناوي منح بلاده ميدالية مفاجئة في 400 م حرة مطلع الألعاب الحالية.