جامعة كربلاء تناقش الإدارة الرصينة والرأسمال

اقتصادية 2021/08/08
...

  كربلاء: علي لفتة
توصلت دراسة قامت بها باحثة من جامعة كربلاء الى ضرورة اهتمام الشركات باعتماد إدارة رصينة لرأس المال العامل والكفاءة التشغيلية لضمان تحقيق الاهداف الاقتصادية الرئيسية. 
وقال مدير اعلام الجامعة الدكتور يحيى عبيد الطائي لـ «الصباح» إن «الباحثة من كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة كربلاء هالي حمدي الخفاجي ناقشت من خلال بحث حمل عنوان (اختبار العلاقة بين إدارة رأسمال العامل والربحية والكفاءة التشغيلية دراسة تطبيقية لعينة من شركات قطاعي الخدمات والصناعة المدرجة في سوق العراق للأوراق المالية)، أهمية التعرف على العلاقة السببية بين ادارة رأسمال العامل والربحية والكفاءة التشغيلية والى معرفة واقع حال إدارة رأسمال العامل في بعض الشركات الخدمية والصناعية».
 وأضاف ان «الباحثة تناولت اهمية الإدارة المالية في إدراك طبيعة العلاقة بين مكونات ادارة رأس المال العامل وكل من الربحية والكفاءة التشغيلية، والى قياس وتحليل العلاقة السببية (نوع واتجاه العلاقة) بين ادارة رأس المال العامل والربحية و الكفاءة التشغيلية في الشركات الخدمية والصناعية».
 وأشار الى ان «الباحثة توصلت الى ضرورة اهتمام الشركات بإدارة رأس المال العامل والربحية والكفاءة التشغيلية لضمان تحقيق الأهداف الرئيسية للشركة وهي الربحية والسيولة والامان، والتي بدورها تضمن ديمومة العمل وضمان حقوق العاملين».