مهدي عطية يتوَّج بلقب بطولة الهدف بالشطرنج الخاطف

الرياضة 2021/08/08
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
توج لاعب بغداد مهدي عطية بقلب بطولة الهدف بالشطرنج الخاطف والتي اقيمت تحت شعار (انتصارات القوات الامنية) على نادي الهدف الرياضي بمشاركة 48 لاعبا ولاعبة يمثلون محافظات العراق ولاعب من سوريا.
وقال رئيس اتحاد بغداد بالشطرنج ضمير جبار لـ(الصباح الرياضي): إن منافسات البطولة أقيمت وفق النظام السويسري ، من 9 جولات  لكل لاعب (3) دقائق ، مع اضافة (2) ثانية لكل نقلة منجزة فيشر، وقاد المباريات الحكمان الدوليان سعد محسن حسين ومحمد عباس محمد، مبينا برنامج التزاوج (السويس منجر) كان باشرافه.
واضاف ان النتائج سجلت فوز مهدي عطية بالمركز الاول وجاء بالمركز الثاني  محمد طارق وحل بالترتيب الثالث سامي عباس ورابعا امجد علاء، وخامسا حازم مرزة، بينما توجت بالمركز الاول لفئة البنات الاستاذة الدولية دلباك اسماعيل.
واختتم جبار حديثه انه تم توزيع الجوائز والهدايا بين اصحاب المراكز الاولى بحضور رئيس نادي الهدف سامي عباس ورئيس الاتحاد المركزي للشطرنج ظافر عبد الامير مظلوم وعدد من اعضاء النادي واعضاء اتحاد الشطرنج المركزي، مشيرا الى ان هذه البطولات تعزز من ثقة اللاعب في مواكبة التطورات من خلال تبادل الخبرة بين لاعبي المحافظات وتسجيل الاخطاء والتدرب على معالجتها قبل المشاركة في البطولات الرسمية المحلية والدولية.
وفي سياق متصل تتواصل الدورة التحكيمية الدولية في مقر نادي الهدف التخصصي للشطرنج بمشاركة 17 حكما ويحاضر فيها الحكم الدولي اسعد إسماعيل توفيق.
وقال ضمير جبار: انه جرى تقديم محاضرات غنية بالمعلومات وذات قيمة عليا مع استقبال إيجابي كبير للمتلقين وتستمر هذه الدورة ثلاثة أيام متتالية، هذا وقد قدم كل من محاضر الدورة اسعد إسماعيل توفيق و مساعده الحكم الدولي سعد محسن الكناني دروسا شطرنجية رصينة تمثلت بمزايا وخصائص الحكم وما هي الشروط الواجب توفرها في الحكم الدولي ومواقف التعادل وأنظمة كسر التعادل والنورمات الواجب الحصول عليها كي يتمكن الحكم الوطني الاتحادي من نيل الشارة
 الدولية .