مشاريع جديدة ضمن المرحلة الثانية لإعمار نينوى

العراق 2021/08/08
...

 الموصل : شروق ماهر
 
اعلن قائممقام الموصل زهير الاعرجي البدء بمشاريع جديدة ضمن المرحلة الثانية لحملة الاعمار في نينوى، كاشفا عن وجود خطة لإعمار منازل ومراكز صحية وتشييد ردهات للطوارئ.
وتعرضت مدينة الموصل واقضية ونواحي محافظة نينوى خلال السطوة الآثمة لعصابات داعش الارهابية منذ العام 2014 وحتى تحريرها من دنسهم العام 2016، الى عمليات تدمير وتخريب ممنهج طالت البنى التحتية لها، من شبكات الماء والكهرباء والمجاري والطرق والجسور والدوائر الرسمية، اضافة الى ما خلفته من دمار واسع بدور المواطنين.     
وقال الاعرجي لـ"الصباح": إن "حملة اعمار المرحلة الثانية التي انطلقت امس السبت في المدينة، تنوعت مشاريعها بين تأهيل الطرق بمناطق: الزنجيلي والثورة واليابسات والصناعة القديمة والموصل الجديدة، اضافة الى تنظيم وتطوير مداخل المدينة الخمسة مع كل من: اربيل ودهوك وبغداد وكركوك وربيعة".
واضاف ان "الاعمال تشتمل ايضا، فتح شوارع خدمية جديدة، ومعالجة القوالب الجانبية، واكساء شوارع، ورصف الارصفة بحجر البيهارتون، اضافة الى اعمال زراعية ومنظومات سقي للجزرات والمسطحات الخضراء، علاوة على نصب اعمدة انارة 
حديثة".
وكشف قائممقام الموصل في السياق ذاته، عن "وجود خطة لاعمار خمسة مراكز صحية جديدة كانت قد دمرت خلال العمليات العسكرية لتحرير المحافظة، اضافة الى بناء ثلاث ردهات للطوارئ ضمن مشافي الموصل، مع اعمار منازل مدمرة في مدينة الموصل وخلال زمن 
قياسي".