اليوم .. انطلاق البطولة العربية بكرة الطاولة

الرياضة 2021/08/10
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
تَنطلق اليوم منافسات البطولة العربية بكرة الطاولة  للرجال والنساء التي تحتضنها العاصمة الارنية عمان وتستمر لغاية السادس عشر من الشهر الحالي بمشاركة منتخبات مصر وتونس وفلسطين ولبنان والبحرين والاردن وجيبوتي والصومال وسلطنة عمان والكويت واليمن وقطر فضلا عن العراق.
 
وقال رئيس الاتحاد المركزي بكرة الطاولة هيردة رؤوف لـ(الصباح الرياضي): ان الوفد وصل امس الى عمان وتألف من قاسم كيلون نائب رئيس الاتحاد رئيسا وعضو الاتحاد حكمت شفيق اداريا فضلا عن اربعة لاعبين بفئة الرجال ولاعبة واحدة بفئة للنساء، مبينا ان اليوم سيشهد اقامة المؤتمر الفني واجراء القرعة الخاصة بالفرقي والفردي والزوجي.
واضاف ان اللاعبين جاهزين فنيا وبدنيا وهدفهم تحقيق نتائج ايجابية رغم ان هذه النسخة تشهد مشاركة واسعة من المنتخبات العربية بعد فترة توقف بسبب جائحة كورونا وقد حرصنا خلال الفترة الماضية على تأمين معسكرات تدريبية داخلية وتكثيف الوحدات التدريبية. 
من جانبه اعلن رئيس اللجنة المنظمة ورئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا طارق الزعبي لموقع الاتحاد العربي لكرة الطاولة ان المهمة الرئيسة للجنة المنظمة متابعة جميع محاور العمل اللازمة لإخراج البطولة بتميز على جميع الأصعدة، أما بالنسبة لاخر استعدادات اللجنة فاننا نعمل على مدار  24 ساعة من أجل إنجاز كل المهام، موضحا اننا ملتزمون بقرارات لجنة الأوبئة التي من شأنها توفير درجة عالية من الحيطة وتأمين مشاركة آمنة للجميع من خلال اتباع الإجراءات الاحترازية المناسبة مع التأكيد على توفير بيئة آمنة وصحية.
واضاف : سيتم اتباع الإجراءات الاحترازية الصحية في الفنادق التي لديها خبرة واسعة من خلال احتضان فعاليات وبطولات رياضية خلال فترة الجائحة، مؤكدا ان عدد الدول المشاركة في البطولة العربية للمنتخبات جيد موزعة بين 10 فئات مختلفة.
ويُقيم الاتحاد العربي وعلى هامش البطولة، استذكار قادة كرة الطاولة الراحلين، تقديراً ووفاءً للجهود التي بذلوها خلال فترة توليهم مسؤولية ادارة اللعبة في بلدانهم ومنهم كاظم خزعل رئيس الاتحاد العراقي ونائب رئيس الاتحاد العربي، والحكم العام الدولي المصري ومقرر لجنة الحكام العرب محمد بسيون، والاردني عصمت الكردي.