إحباط مخطط إرهابي يستهدف المواكب الحسينية

العراق 2021/08/10
...

 بغداد: عبدالرحمن ابراهيم 
 
احبطتْ قوات مشتركة من الفرقة السادسة و الامن الوطني والحشد الشعبي مخططا ارهابيا لتنفيذ هجمات انتحارية تستهدف المواكب الحسينية في بغداد.
عملية افشال هذا المخطط، جاءت بعد ان تمكنت القوات المشتركة من قتل الإرهابي عمر جواد المشهداني، الذي كان يروم نقل انتحاريين لاستهداف تلك المواكب. 
القوة المشتركة دخلت باشتباك مع الإرهابي ومجموعة اخرى كانت برفقته قبل أن تقتله في منطقة الطابي بستان البو محسن في قضاء الطارمية ، واسفرت العملية عن استشهاد اثنين من قواتنا المسلحة.
وفي الانبار، تمكنت قوة تابعة لشرطة الفلوجة من القاء القبض على إرهابي بعد نصب كمين له في المدينة اثر ملاحقة دامت قرابة ثلاثة اشهر متواصلة، كما تم ايضاً القبض على أحد الاشخاص، اثناء محاولته تهريب إحدى زوجات عناصر داعش الارهابية ومساعدتها في الوصول لزوجها خارج المحافظة، وذلك بمنطقة النعيمية جنوبي الفلوجة".
وفي بابل ،تمكنت "قوة مشتركة من إلقاء القبض على متهمين اثنين مطلوبين وفق المادة " 4 إرهاب "،بعد نصب كمين أمني على أحد الطرق الرئيسة في قاطع المسؤولية شمالي المحافظة.
وفي ذي قار، توجهت قوة من شرطة المحافظة بعد ورود معلومات من الخط الساخن تؤكد تواجد مسلحين اثنين قرب انبوب نفطي في منطقة الاسكان الصناعي شرق مركز مدينة الناصرية، ليتم بعد ذلك مطاردتهما وتبادل إطلاق النار معهما والقاء القبض عليهما، وضبط بحوزتهما سلاح نوع BKC .