توقعات بارتفاع أسعار النفط الخام خلال العام الحالي

اقتصادية 2021/08/11
...

 بغداد: الصباح 
 
توقعات بأن ترتفع اسعار النفط الخام في الاسواق العالمية بعد القراءات الكثيرة لخبراء الاقتصاد.
المختص بالشأن الاقتصادي حيدر كاظم البغدادي بين ان {التأرجح الذي يشهده سعر النفط الخام في الاسواق العالمية، يعود سببه الى مستويات الاصابة بكوفيد - 19 حول العالم، وتوقعات الاغلاق التي تربك الطلب وتجعل الاسعار متذبذبة}.
ولفت الى ان {معدلات النمو للاقتصاد العالمي والتي يتوقعها خبراء المراكز الاقتصادية والتي تتجاوز 6 % لهذا العام، ستذهب بالخط البياني لاسعار النفط الخام الى الاعلى، كما ان المخزون العالمي تناقص كثيرا، الامر الذي يحتاج الى تعزيزه وهذا يجعل الطلب على النفط الخام يتعافى}. وسجلت أسعار النفط ارتفاعا، امس الثلاثاء، من أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع في الجلسة السابقة، لكن من المرجح أن تكون المكاسب محدودة بسبب المخاوف من أن زيادة حالات الإصابة بكوفيد – 19، والقيود في الصين ستؤثر في الطلب على الوقود. وبحلول الساعة 05:06 بتوقيت غرينتش، ارتفع خام برنت بمقدار 32 سنتًا، أو ما يعادل 0.46 ٪ ، إلى 69.36 دولارا للبرميل، بعد أن هبط 2.3 ٪ يوم الاثنين.
وارتفع النفط الأميركي 49 سنتا أو 0.74 إلى 66.97 دولاراً للبرميل بعد أن انخفض بنسبة 2.6 بالمئة في الجلسة السابقة.
وأبلغت الصين يوم أمس الاثنين عن المزيد من الإصابات بكوفيد - 19 في أحدث تسجيل للمرض الذي تم اكتشافه لأول مرة في البلاد في أواخر عام 2019، في حين قال المحللون إنه أكبر اختبار لستراتيجية بكين للعدوى الصفرية.