انطلاق التلقيح ميدانيا في وزارات ومؤسسات الدولة

العراق 2021/08/14
...

 بغداد: الصباح
 الحلة: جنان الاسدي
 الديوانية: عباس رضا الموسوي
 
أطلقت وزارة الصحة ستراتيجيَّة جديدة لتعظيم نسب التلقيح من خلال زيارة فرقها لوزارات ومؤسسات الدولة والمناطق لتطعيم المواطنين، بينما تتسلم اليوم 500 الف جرعة جديدة من فايزر.
وقال مدير الصحة العامة رياض عبد الأمير بتصريح صحفي: إنَّ "مجلس الوزراء وافق خلال جلسته التي عقدت الثلاثاء الماضي على خطة جديدة بشأن اللقاحات تركز على زيادة الملقحين في المراكز الصحية والعيادات المتنقلة، كما شكلت الوزارة فرقاً للتطعيم في وزارات ومؤسسات
الدولة".
واشار إلى أن "هذه الفرق بدأت التلقيح في مؤسسة الشهداء ومن ثم تحركت إلى مدينة الصدر حيث لقحت في اليوم الأول أكثر من 400 شخص، كما لقحت في اليوم التالي دفعة أخرى من المواطنين".
واوضح الحلفي أنَّ "الخطة تشمل ايضا اختيار أماكن عامة لنشر فرقنا التلقيحية فيها في حال عدم ارتفاع نسبة الملقحين، وكذلك تحريك الفرق الميدانية إلى المنازل". ونوه بان "الوزارة تسلمت دفعة جديدة من اللقاح الصيني".
ومن المقرر أن تتسلم اليوم وزارة الصحة 500 الف جرعة من لقاح فايزر.
وفي ذات السياق فقد اشرف وزير الصحة وكالة 
د. هاني موسى بدر، على حملات التلقيح الميدانية في مدينة الصدر،  وجدد دعوته لجميع المواطنين بالاقبال لتلقي اللقاحات.
من جانبه، قال مدير اعلام صحة بابل خالد المرشدي لـ"الصباح": انه "تم اعداد خطة لزيادة نسب الملقحين وتحقيق اعلى نسبة من المستفيدين من اللقاحات".
وتابع انه "تم تقسيم عمل فرق اللقاح وزيادة عدد المنافذ إلى جانب العمل على حل جميع المعوقات"، مبينا أنَّ عدد الملقحين بلغ 180 الفا و164 مواطنا عبر 52 منفذا".
بدورها، شددت مدير قسم الصحة العامة الدكتورة رفعت عباس عبود لـ"الصباح" على اهمية عمل الفرق التلقيحية وزيادة المنافذ والاستعداد لاستقبال كميات كبيرة من الجرعات والتركيز على التنسيق مع دوائر الدولة لايصال اللقاح إلى فئات كبار السن من الموقوفين والسجناء ودور الاصلاح والرعاية الاجتماعية كخطوة اولى تسرع اللقاح وتزيد نسب المستفيدين منه".
وفي الديوانية، قال مدير اعلام الصحة احمد الشيباني لـ"الصباح": إنَّ "منافذ التطعيم تشهد اقبالا متزايدا من قبل المواطنين بفعل الحملات الاعلامية والزيارات الميدانية للفرق الصحية التي تحث على ضرورة التطعيم ضد الفيروس".
واوضح أنَّ "اعداد الملقحين في مختلف مناطق المحافظة تجاوزت 65 الف ملقح بواقع 3 آلاف ملقح 
يوميا".