التجارة الالكترونيَّة وتسريع التطورات الاقتصادية

اقتصادية 2021/08/22
...

 بغداد: خاص 
 
التطور التكنولوجي المعلوماتي جعل العالم قرية صغيرة ساعدت على تسريع التطورات في جميع المجالات، لاسيما الاقتصادية وعلى وجه الخصوص الانشطة التجارية وانتشار التجارة الالكترونية مستفيدة من التقانات المتطورة.
المختص بالشأن الاقتصادي فوزي محمد الزوبعي ان «التطورات المتسارعة التي شهدها ويشهدها العالم سرعت من التطورات الاقتصادية، وبات متداولا في المفصل التجاري الدفع الالكتروني والتسوق الالكتروني والشحن عبر الانترنت، وبات هناك تنافس كبير في هذا المجال ويحقق ارباحا كبرى، خلق صروحا اقتصادية عالمية تتنافس من اجل التوسع في ارجاء المعمورة. 
واشار الى ان «التجارة الالكترونية تبرز اهميتها من تنوع النشاط والاستثمار الآمن وفرص نجاح وعائد مالي لكل افراد المجتمع النساء والرجال الشباب والكبار، ومن خلال منازلهم او مكاتب صغيرة، وهذا يسهم بدعم عملية التنمية وزيادة خبراتهم وخلق بيئة عمل منافسة ومكنت مجتمعات في دول اخرى في الحصول على منتجات وبضائع ذات جودة عالية.
ولفت الى انه في العراق شاهدنا حراكا الكترونيا تطور بشكل تدريجي، وبات المواطن يتفاعل مع هذا النوع، الذي عجل الوباء من توسعه بسبب صعوبات التحرك بداية الامر، والذي يتطلب قوانين تنظم العمل وتضمن حقوق الجميع لاسيما المستهلك».