الرجال الأميركيون يعانون من نقص الصداقة

الصفحة الاخيرة 2021/08/24
...

 ترجمة وإعداد: نافع الناجي
 
يعاني الرجال في الولايات المتحدة من {ركود في الصداقة}، وصعوبات في تكوين صداقات جديدة، وفقا لمركز الاستطلاع حول الحياة الأميركية الذي نشر 
مؤخراً.
ونشر المركز هذا الأسبوع تحليلاً لمسح وجهات النظر الأميركية في ايار 2021 ، والذي وجد أن جميع الأميركيين يعانون من نقص في الصداقات، اذ يكون أداء الرجال أسوأ.
وذكر التحليل، ان حوالي 27 % فقط من الرجال لديهم ستة أصدقاء مقربين على الأقل، انخفاضا من 55 % في العام 1990، وفي الوقت نفسه، ارتفع عدد الرجال الذين ليس لديهم أي أصدقاء مقربين من 3 % إلى 15 %. 
ويتأثر الرجال العزاب بشكل خاص 
بـ {ركود الصداقة}، فوفقا للاستطلاع ، أفاد 20 % من الرجال غير المرتبطين بعلاقة عاطفية بأنه ليس لديهم أي أصدقاء مقربين، كما وجد الاستطلاع أيضا أنه حتى عندما أبلغ الرجل عن وجود صديق أو اثنين من الأصدقاء المقربين، فإن تلك الصداقات لم تمنعه من الشعور بالعزلة والوحدة. 
علاوة على ذلك، يُقال إن الرجال أيضا أقل ارتباطا عاطفياً بأصدقائهم 
من النساء، وفقا للتحليل.  
وأشار التقرير إلى أن {الأعراف التقليدية للذكورة} تجعل من الصعب على بعض الرجال أن يكونوا ضعفاء ومنفتحين مع الأصدقاء، على النقيض من ذلك، فإن النساء {أكثر ميلاً إلى العمل} لتنمية 
الصداقات والحفاظ عليها. 
وقال التقرير، ان مكان العمل يمكن أن يكون له تأثير في الصداقات، اذ {يعمل الأميركيون لساعات اطول، ويغيّرون وظائفهم في كثير من الأحيان ويتجنبون بشكل متزايد القدوم الى المكتب على الإطلاق}.