تدمير وحرق أوكار ومخابئ «داعش» في الطارمية والشرقاط

العراق 2021/08/28
...

 بغداد: عبدالرحمن ابراهيم 
 
دمرت عمليات التمشيط التي تنفذها القوات الخاصة والمشتركة مخابئ واوكاراً لعصابات داعش الارهابية  في حزام بغداد ومحافظة صلاح الدين.
عمليات التمشيط نفذتها فرقة من القوات الخاصة في قضاء الطارمية شمال العاصمة بغداد، وتمكنت من تدمير 8 اوكار لعصابات داعش، اضافة الى فتح 10 طرق رئيسة داخل البساتين فضلاً عن فتح 40 طريقا نيسميا بالتعاون مع الهندسة العسكرية.
وفي صلاح الدين، نفذت قوة مشتركة من الشرطة وقوات من الحشد الشعبي يطلق عليها تسمية "أسود دجلة" عمليات تمشيط وتطهير في جزيرة "عويبد" في الساحل الأيسر من قضاء الشرقاط شمالي المحافظة. بعد ورود معلومات بوجود عناصر عصابات داعش الارهابية متخفية في الجزيرة مستغلة الحشائش والأدغال الكثيفة".
وأحرقت تلك القوات الحشائش التي يتخذها الارهابيون أماكـن للاختفاء لمنعهم من العودة.
وسبق هذه العمليات، تمكن جهاز مُكافحة الإرهاب وبالتنسيق مع مُكافحة الإرهاب في مُحافظة أربيل من القاء القبض على ما يُسمى اداري عام ولاية الجنوب لعصابات داعش الارهابية،  الإرهابي المُكنى ( أبو منصور) والذي كان يتحرك بهويات 
مزورة.
وفي الانبار، نفذت عملية استباقية بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة تم التاكيد فيها على وجود عجلة للارهابيين ستسلك عمق الصحراء بالمحافظة.
وعلى اثر المعلومات، تمت الاستعانة بالكاميرات التي رصدت عجلة  يستقلها ارهابيان اثنان في عمق الصحراء جنوب الطريق السريع "طريبيل" وتم الاشتباك مع الارهابيين الامر الذي اضطرهما للتوقف وهروب احد الارهابيين بينما تمت محاصرة الاخر والقبض عليه وبصحبته سلاح M4 مع العجلة وهو احد الارهابيين الصادرة بحقهم مذكرتي قبض قضائية .
وفي بابل، تم القبض على أحد المطلوبين وهو من سكان محافظة ديالى مختبئ في قضاء المسيب ومطلوب للعدالة وفق المادة 4 ارهاب عثرت على مستمسكات مزورة بحوزته وعلى سلاح غير مرخص.