نينوى تختتم الـ «بازار» الدولي للتسوق

اقتصادية 2021/10/12
...

  الموصل: شروق ماهر 
 
أختتم في محافظة نينوى أول سوق او بازار دولي للتسوق يعد الاول من نوعها في مركز مدينة الموصل، إذ مثل حدثا اقتصاديا مهما أعاد مدينة الموصل الى الواجهة الدولية اقتصاديا، وسط تفاعل كبير من زائري المعرض.  
محافظ نينوى نجم الجبوري قال في تصريح لـ (الصباح ): إن «البازار نظمته الحكومة المحلية وسط مدينة الموصل، وشاركت فيه أكثر من 20 شركة ومعملا عربيا وعالميا، قدمت فيها مجموعة واسعة من البضائع المختلفة، وعكس للعالم إمكانية الإفادة من السوق الموصلية وتأسيس صناعات بأسلوب الاستثمار او الشراكة داخل مدينة الموصل».
 
دعم الأسواق
وأضاف أن «مثل هذه المعارض والأنشطة تمثل رسالة واضحة للعالم أجمع أن مدينة الموصل ومحافظة نينوى قد استعادت عافيتها، وأن مشاركة أغلب الشركات جاءت من اجل دعم الاسواق المحلية والاقتصادية لأهالي نينوى بعد غياب طويل لمثل هذه الشركات العالمية عن اسواق الموصل بسبب سيطرة داعش، وان المحافظة استعادت عافيتها وتتطلع الى مرحلة العمل والنهوض الاقتصادي مستفيدة من جملة المقومات التي تمتلكها المحافظة». 
 
منتجات الشركات
المختص بالشأن الاقتصادي وعد ريحان قال في تصريح لـ «الصباح»: إن «هذا البازار الذي ضم أكثر من 20 شركة عالمية وعربية قامت بطرح منتجاتها من خلال المعرض، وفر على التاجر الموصلي الكثير من الوقت والجهد، وكذلك المستهلك، إذ اطلع الجميع على منتجات الشركات المشاركة وكيف يمكن التعامل معها»، لافتا الى ان «الشركات المشاركة أبدت رغبتها في المشاركة مستقبلا بجميع الاحداث الاقتصادية التي تنظم في المحافظة، وسوف تدرس بجدية تحقيق تعاون ميداني مع القطاع الخاص في المحافظة». 
من جانبها أبدت جمانة البدراني تشجيع اسواق نينوى المحلية على هذه العملية الجديدة للتسوق من خلال افتتاح مثل هذا البازار الذي سيسهل على شراء السلع والمنتوجات الجديدة وعرضها باسواق الموصل وباسعار تنافسية لانعاش الواقع الاقتصادي».