التربية النيابية تحقق بشأن أخطاء «المناهج الدراسية»

الثانية والثالثة 2019/03/04
...

بغداد / مهند عبد الوهاب
شدد أعضاء في مجلس النواب على أهمية أن تقف لجنة التربية والتعليم النيابية على أسباب عدم انسجام المناهج التدريسية مع القدرات العقلية وفق المراحل العمرية للطلبة وبالتالي تدهور مستواهم العلمي، داعين وزارة التربية إلى الكشف عن الأسباب الحقيقية وراء تغيير المناهج التربوية الذي أثر سلبا في مستوى الطلبة.
وقال عضو لجنة التربية النيابية صفاء الغانم في تصريح لـ”الصباح”: إن “المناهج الدراسية  تعاني من مشاكل تدريسية للطلبة وتشكل جهداً على كاهل الطالب والمدرس في الوقت نفسه وأبرزها مواد (العلوم للصف الثالث من المرحلة الابتدائية والرياضيات للمرحلة المنتهية من المرحلة المتوسطة التي يشوبها عدد من الاخطاء وخاصة في المبرهنات تصل الى 450 مبرهنة”، مشيراً الى ان بداية الفصل التشريعي الثاني ستشهد اجتماعات مهمة في اللجنة مع وزارة التربية من اجل الوقوف على اسباب تغيير المناهج.