انتعاش الطلب على المستلزمات المدرسية بأسواق التجزئة

اقتصادية 2021/11/02
...

 الصباح: كاظم الحناوي
 
انتعاش سوق التجزئة المتخصص ببيع المستلزمات المدرسية والمكتبية والقرطاسية والزي المدرسي بمحافظة المثنى مع قرب بدء العام الدراسي للعام الحالي 2021 - 2022.
اشرت {لصباح} الى ارتفاع الطلب بشكل متواصل من قبل الطلاب والطالبات وأولياء الأمور؛ لتوفير الاحتياجات المدرسية للعام الدراسي الجديد، الذي انطلق حضوريا لمدة اربعة ايام اعتبارا من الاول من تشرين الثاني، بما يلبي متطلبات ورغبات الطلبة بمختلف فئاتهم العمرية من الحقائب والكتب والدفاتر والأقلام والزي المدرسي وغيرها.
المواطن مهدي الاعاجيبي أكد {ارتفاع الطلب في الاسواق على المستلزمات المدرسية في جميع المكاتب، الى جانب تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا}.
اما المواطن علي الاعرجي قال: إن {اسواق التجزئة تشهد تفاوتا في الأسعار وتنوع في السلع المعروضة، وهذه حالة صحية، بعد أن شهدت هذه الاسواق تراجعا كبيرا في الطلب خلال السنتين الاخيرتين}.
وأكد الباعة والعاملون بالمكتبات ومحال بيع الزي المدرسي والمستلزمات المدرسية زيادة عدد المتسوقين خلال الايام القليلة الماضية وادراك الجميع أن الدوام الحضوري بات امرا 
واقعا. 
يذكر أن وزارة التربية في بيان لها، قررت انطلاق العام الدراسي الجديد في الأول من شهر تشرين الثاني لعام 2021 ، ويكون دوام الطلبة حضوريا لأربعة أيام في الأسبوع، مع تعليق عطلة يوم السبت .