اصدرات

ثقافة 2021/12/20
...

الممنوع والمسكوت عنه
 
صدر حديثًا رواية (نساء وعربيد) لمحمد الغيطي، تقع الرواية في 143 صفحة من القطع المتوسط، ويقول المؤلف: ما حكاية الصحفي ذي الأصول الريفية الذي تمكن من اقتحام مطبخ القوى الحقيقية التي كانت تحكم قبضتها على الجميع من خلف ستار؟.
ماذا يحدث خلف القصور بضواحي المدينة أو في المنتجعات الخاصة، حيث الأنثى سلعة، وفوق الأسرّة تتخذ أعظم القرارات التي تقلب حياة الشعوب؟. 
كلما تعمقنا في القراءة، نقترب أكثر من الصحفي الذي دخل بقدميه من باب الفضول والبراءة، فالتقى بنساء معظمهن ضحايا أباطير البيزنس وحيتان السياسة، ويعيش مغامرات الليالي التي يمتزج فيها دم العذارى بدماء القتلة!.
فهل تحول إلى عربيد أم ضحية نساء غانيات في سوق العالم الجديد؟، وهذا بعض من رواياتنا التي تتكلم في الممنوع والمسكوت عنه.
 
قضبان من الوحدة والصمت
 
صدر حديثًا عن مؤسسة بتانة للنشر والتوزيع رواية (ليالي سارلاند) للكاتبة نور الخضري، ويعد العمل الروائي الثاني للكاتبة بعد رواية (بعد اليأس بقبلتين)، وجاءت الرواية في 213 صفحة من المقطع المتوسط.
ومن أجواء الرواية: تتضاءل معايير الأشياء في أعيننا بمرور الوقت حتى بهتت آمالنا وتحولت جدران أرواحنا إلى قضبان من الوحدة والصمت، تمضي الحياة بنا نحو لغز كبير ربما لا تكفينا رحلة واحدة لفك شفراته. لطالما تضاربت الأفكار في رأسي وأنا أتساءل مَن منا المجنون؟، مَن منا العاقل؟، أم أننا جميعًا في ساحة معركة أعقل مَن فيها مجنون.