أصبوحة شعريَّة في ميسان

ثقافة 2022/02/15
...

 العمارة: سعد حسن 
أقام نادي المثقفين العرب أصبوحة ثقافية على قاعة نادي البطريق في مدينة العمارة للاحتفاء بمدير ميزوبوتاميا الثقافي (بلاد الرافدين) في بلغراد- صربيا الشاعر العراقي صباح سعيد الزبيدي بحضور نخبة من المثقفين 
والأدباء. 
 
وفي الأصبوحة التي أدارها الشاعر نصير الشيخ شارك المحتفى به بعدد من نصوصه الشعرية مع أنغام العزف المنفرد على آلة العود للفنان عادل وحيد.  
كما وتناولت الجلسة رؤية مستقبلية للتعاون الحاصل بين النادي والمركز الثقافي (بلاد الرافدين) مركز ميزوبوتاميا الثقافي في بلغراد ونادي المثقفين العرب، فضلاً عن الاستعداد لإقامة معرض تشكيلي تراثي بعنوان (النجاح) للفنان علي صادق دروش. 
وتحدث الزبيدي قائلاً: نسعى لاقامة مهرجان ثقافي في الشهر السادس من العام الحالي في بلغراد، بمشاركة وفد من نادي مثقفي العرب، ومن خلاله يتم الاتفاق على اقامة مهرجانات ثقافية وجولات سياحية بغية الاطلاع على المعالم الثقافية في صربيا. 
وتأسس مركز ميزوبوتاميا الثقافي الذي هو عبارة عن دار نشر في بلغراد عام 2007، بهدف التقارب بين الثقافات العالمية، وقال عضو نادي المثقفين العرب عميد كلية التربية في جامعة ميسان الدكتور هاشم داخل الدراجي “برغم حداثة انطلاق نادي المثقفين العرب من مدينة ميسان العريقة إلا أنه تمكن من خلال فترة قصيرة من أن يقدم الكثير من الفعاليات الثقافية المهمة”.