الزوراء والجوية يتفقان: سلامة الجمهور أهم من اللقاء

الرياضة 2019/03/15
...

بغداد/ الصباح
اتفق ناديا الزوراء والجوية على ان سلامة الجمهور الرياضي أهم من خوض لقاء الكلاسيكو المؤجل بين الفريقين من الجولة 16 للمرحلة الأولى لدوري الكرة الممتاز, فيما دعا اتحاد الكرة الحكومة الى الشروع ببناء ملعب كبير في بغداد يكون قادرا على استيعاب الاعداد الكبيرة للجماهير خلال المحافل المهمة.
وعبرت ادارتا النوارس والصقور عن اسفهما العميق لما آلت إليه الأمور في ملعب الشعب الدولي لاسيما ان الفريقين كانا يستعدان لخوض هذا اللقاء الذي يترقبه الكثير من عشاق كرة القدم العراقية, وقد اكدتا في الوقت نفسه ان سلامة الجماهير الرياضية أهم من خوض اللقاء.
من جهته عبر الاتحاد المركزي لكرة القدم عن اسفه لما حصل هذا اليوم من تداعيات أدت الى تأجيل مباراة الكلاسيكو بين الزوراء والقوة والجوية حفاظا على ارواح وسلامة جماهيرنا العزيزة ولاعبي الفريقين والطواقم التحكيمية والادارية المكلفة بادارة المباراة.
واكد الاتحاد في بيان رسمي تلقت “الصباح” نسخة منه “اننا آسفون لجماهيرنا العزيزة والوفية بداعي حرصنا والتزامنا الكامل باجراء المباريات وفق مبادئ السلامة والامان للجميع”.
ودعا البيان وزارة الشباب الى فتح تحقيق عاجل وفوري ومعرفة المسبب والمقصر ايا كان لاسيما ان مشرفي المباراة قد ابلغوا حماية الملعب والمتعهد منذ الساعة الثالثة عصرا باغلاق الابواب وعدم السماح بدخول اعداد اضافية لامتلاء الملعب بشكل كامل وهذا لم يحصل حيث استمر توافد وتزاحم الجماهير بالدخول واضطرار الجماهير الى دخول مضمار اللعب باعداد كبيرة مما يشكل خطرا جسيما لسلامة اجراء
 المباراة.
 واضاف البيان “ان اتحاد الكرة بذل اقصى مايملك من خطوات ونداءات للجماهير لاجل افراغ مضمار الملعب دون فائدة مما اضطره الى الغاء المباراة وتاجيلها الى اشعار اخر حرصا على سلامة الجميع، كل الحب والاحترام لجماهيرنا الحبيبة والوفية في كل مكان فامنكم وسلامتكم اهم من كل شيء”.
وفي ختام البيان دعا الاتحاد حكومتنا الموقرة الى الشروع فورا ببناء ملعب في بغداد يتسع لهذه الجماهير المخلصة والحبيبة.