فضية للبوتشي في الدورة الاقليمية للاولمبياد الخاص

الرياضة 2019/03/16
...

ابو ظبي/ سيف المالكي
خطف العراق الوسام الفضي في منافسات فعالية البوتشي في اليوم الاول للدورة الاقليمية الدولية للاولمبياد الخاص والتي يشارك فيها 7000 رياضي من أكثر من 170 بلداً يتنافسون في 24 رياضة أولمبية وذلك من 14 إلى 21 شهر اذار الحالي.
وحصل المنتخب الوطني للبوتشي على الوسام الفضي بقيادة المدربين وائل عبد المطلب وهند صباح واللاعبين مرتضى جمال وعلي علاء ومروة عبد الجليل ومريم محمد ولعب المنتخب العراقي بطريقة المجاميع ضد منتخبي الصين وايرلندا ومن خلال التصفيات التي امتدت لاربعة ايام قابل اربعة منتخبات وبعد انتهاء التصفيات حصلنا على الوسام الفضي .
 
مشاركة مثالية
واكد رئيس الاتحاد العراقي للاولمبياد الخاص سعد عبد ياسين ان العراق صاحب الريادة والحضور القوي خلال الدورات الدولية الاقليمية السابقة وحققنا عددا كبيرا من الاوسمة والانجازات التي تفتخر بها الرياضة العراقية، ونسعى جاهدين لان تكون النسخة الحالية مميزة كسابقاتها من حيث المشاركة العراقية اذ عملنا جاهدين على تهيئة اللاعبين المشاركين من اجل تحقيق عدد من الاوسمة فضلا عن ان يكون العراق البلد الاكثر تنظيما واحتراما امام المنتخبات المشاركة واللجنة المنظمة وهذا ما يعرف عن العراق.
 
ضيق ذات اليد
من جهته اكد المدرب ماجد جهلول ان الوفد العراقي المشارك في الدورة الاقليمية الدولية للاولمبياد الخاص يعد الوفد الاكثر عددا في تأريخ مشاركاتنا السابقة اذ وصل عدد اعضاء الوفد العراقي الى 109 اشخاص الا اننا تفاجأنا بغياب الدعم المالي . واقترض رئيس الاتحاد سعد عبد ياسين 30 الف دولار اجور التذاكر والتأشيرات والمصاريف الاخرى لحين موعد وصولنا الى الامارات ورغم هذا الامر توجت جهودنا بالفوز بفضية البوتشي وسنكلل جهودنا بانتصارات مقبلة.
 
افتتاح مبهر
افتتحت في العاصمة الاماراتية ابو ظبي الدورة الاقليمية الدولية للاولمبياد الخاص والتي يشارك فيها 7000 رياضي من أكثر من 170 بلداً يتنافسون في 24 رياضة أولمبية وذلك من 14 إلى 21 شهر اذار الحالي، في أهم وأكبر حدث عالمي رياضي انساني، والتي يشارك العراق فيها بوقد اقترب من 109 اشخاص يمثلون المنتخبات الوطنية بفعاليات ( كرة القدم وكرة الطاولة ورفع الاثقال والريشة الطائرة والسباحة والعاب القوى والدراجات والبوتشي والبولنغ وكرة السلة وكرة اليد والكرة الشاطئية والتنس الارضي) فضلا عن الملاك التدريبي والاداري.