حول العالم

قضايا عربية ودولية 2022/03/13
...






 

الأمم المتحدة: حان الوقت لإنقاذ 
أطفال اليمن
 
أكدت منظمة الـ"يونيسيف"، أن 47 طفلا في الأقل قتلوا أو أصيبوا خلال أول شهرين في العام الحالي بمناطق عدة في اليمن.
وأكدت، أنه "منذ تصاعد النزاع في اليمن قبل نحو سبع سنوات، تحققت الأمم المتحدة من مقتل وإصابة أكثر من 10200 طفل"، موضحة أنه "من المرجح أن تكون الأرقام الفعلية أعلى بكثير" .
وأضافت، لقد حان الوقت للتوصل إلى حل سياسي ليتسنى لليمنيين وأطفالهم العيش بسلام.
 
نواكشوط تستقبل 
وفداً من مالي
 
استقبلت نواكشوط، وفداً من مسؤولين حكوميين وعسكريين أوفدتهم السلطات الانتقالية بمالي إلى موريتانيا، إثر التوترات الأخيرة جراء مقتل موريتانيين بمالي. وقال مصدر دبلوماسي إنه بالرغم من أن الرئيس الانتقالي المالي الكولونيل آسيمي غويتا قد اتصل هاتفيا بولد الغزواني وفتح تحقيقا في الحادثة، مع إرسال وفد حكومي وأمني إلى نواكشوط، إلا أن السلطات الموريتانية "تريد خطوات جدية نحو محاسبة المتورطين في استهداف الموريتانيين داخل الأراضي المالية" .
 
الأردن يثمن دعم الكونغرس 
الأميركي 
 
ثمنت السفيرة الأردنية لدى الولايات المتحدة دينا قعوار، الدعم الذي أقره الكونغرس الأميركي للمملكة ضمن موازنة العام 2022، البالغ 1.65 مليار دولار.

 

وقالت قعوار: "نثمن الدعم الذي أقره الكونغرس الأميركي للمملكة ضمن موازنة العام 2022، والذي سيسهم في تخفيف الأعباء والتحديات التي يواجهها الأردن اليوم"، مضيفة أن "علاقة تاريخية متجذرة تنمو مع مرور الأعوام خدمة لمصالح شعبينا وبلدينا الصديقين".
فرنسا تطرد 1200 
مهاجر تونسي
 
أعلن عضو مجلس نواب الشعب التونسي المجمدة أعماله مجدي الكرباعي، أن السلطات الفرنسية طردت 1200 مهاجر تونسي خلال سنة 2021.
وقال الكرباعي: شكرا للسلطة التونسية على مثل هذه الاتفاقيات، هذه الأرقام ستكون مادة دسمة لماكرون وإنجازاته في برنامجه الانتخابي.
يذكر أن عدد التونسيين المهددين بترحيلهم من فرنسا إلى بلادهم يقدر بـ3424 شخصا، أي بزيادة 43 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.