وزير الخارجيَّة الإيراني يصل إلى العاصمة السوريَّة

قضايا عربية ودولية 2022/03/24
...

 القدس : وكالات
 
وصل وزير الخارجيَّة الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أمس الأربعاء، إلى العاصمة السورية دمشق، على رأس وفد رفيع المستوى، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فيما أصدرت الخارجية السورية موقفاً بشأن الأراضي التي تحتلها قوات أميركية.
وفي بيان لها، ذكرت الخارجية الإيرانية: "وصل وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان على رأس وفد رفيع المستوى إلى العاصمة السورية دمشق للقاء المسؤولين في البلاد وبحث العلاقات الثنائية".
وكشفت الخارجية في بيانها أنه "ضمن جدول أعمال هذه الزيارة، إجراء محادثات مع كبار المسؤولين السوريين حول تطوير العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والوضع الدولي".
وفي سياق متصل، أصدرت الخارجية السورية، أمس  الأربعاء، بياناً بخصوص المناطق التي تحتلها الولايات المتحدة بشمال شرق البلاد. وفي بيان لها، قالت وزارة الخارجية والمغتربين السورية: "النفاق الذي تنتهجه الإدارة الأميركية الضالعة في العدوان على سوريا عبر استثنائها المناطق التي تحتلها في الجزيرة السورية من الإجراءات القسرية، مجرد خديعة أميركية رخيصة للشرعية الدولية والقيم التي تنادي بها الأمم المتحدة في كل قراراتها ذات الصلة بسوريا"، معتبرة أنَّ "فرض واشنطن وجود مجموعات لقيطة واعتبارها ذات سلطة في المناطق التي تحتلها وتشريع سرقة المحاصيل الزراعية والنفط والغاز وغيرها من الثروات السورية، هو تكريس لسلوك كفيل بإفشال العملية السياسية لحل الأزمة في سوريا". وأضافت الخارجية في بيانها: "الطريق الأمثل لرفع المعاناة عن الشعب السوري وتخفيف تداعيات الأزمة، التي كانت واشنطن أبرز من أضرم نارها، يمر فقط عبر احترام الشرعية الدولية والقرارات الأممية وفي مقدمتها احترام سيادة سوريا ورفع الإجراءات القسرية الجائرة".