إعادة التيار الكهربائي لمناطق غرب الموصل

الثانية والثالثة 2019/03/16
...

الموصل / شروق ماهر 
ما تزال الجهود الحكومية مستمرة لاعادة الحياة في نينوى، اذ تمكنت مديرية كهرباء شمال غرب الموصل من اعادة التيار الكهربائي مجدداً في عموم اقضية ونواحي غرب المدينة، في حين، باشر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP،  إعادة تأهيل عشرة آلاف وحدة سكنية بالجانب الأيمن.   
وذكر المسؤول في مديرية كهرباء شمال غرب الموصل عادل احمد، لـ”الصباح”، ان “المديرية تسلمت 150 محولة كهربائية، لاعادة التيار الكهربائي في قضاء تلعفر وناحية العياضية وقضاء البعاج ايضا والقرى التابعة له “.
واضاف احمد، ان “المحولات الكهربائية تم نصبها بعموم مناطق غرب الموصل، لانهاء ازمة انقطاع التيار الكهربائي، مع صيانة جميع الابراج الكهربائية المتضررة خلال عمليات التحرير في المنطقة”. 
على صعيد آخر، باشر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، إعادة تأهيل عشرة آلاف وحدة سكنية بالجانب الأيمن لمدينة الموصل . 
واوضح محافظ نينوى نوفل العاكوب، لـ “الصباح” ان”المنظمة باشرت اعادة تأهيل وترميم عشرة آلاف وحدة سكنية في الجانب الأيمن لمدينة الموصل، وتقدر نسبة ضرر المنازل في الموصل القديمة بـ 60 بالمئة، جراء القصف الجوي خلال معارك التحرير”. واشار، الى ان”المنظمة لم تحدد اي سقف زمني لانتهاء اعمار وترميم هذه المنازل  داخل ايمن الموصل”. 
الى ذلك، كشف رئيس لجنة اعمار المناطق المتضررة عبد الرحمن الوكاع، عن اعادة اعمار وترميم دير (مار بهنام) الواقعة في ناحية النمرود الاثرية . وبين الوكاع، ان”الملاكات الهندسية  والفنية في مديرية بلديات نينوى، باشرت اعمار الدير بالكامل بعد تعرض اجزاء كبيرة منه للتخريب ابان سيطرة تنظيم داعش الارهابي”، مبيناً ان”مدة اعمار وترميم الدير مفتوحة وان هناك فرقا هندسية مختصة باشرت العمل للحفاظ على معالم الدير الاثرية واعادة بناء السياج الرئيس له “.