أربعة أندية في المربع الذهبي لسلة الممتازة

الرياضة 2019/03/17
...

بغداد / احسان المرسومي
اعلن اتحاد كرة السلة ترشح اربعة اندية الى الجولة النهائية «المربع الذهبي» لبطولة الدوري الممتاز التي من المؤمل ان تنطلق منافساتها الاسبوع المقبل، مشيرا الى ان الاربعة الاوائل  في جدول الترتيب قد  حجزت مقاعدها في الجولة الاخيرة وهي النفط والشرطة والكرخ ونفط الجنوب . 
وقال الدكتور مهند عبد الستار الامين المالي للاتحاد ان المباراتين المتبقيتين من الجولة الاخيرة للمرحلة الثانية هي من تحدد المراكز من 1 – 4 ، اذ وبحسب تعليمات الاتحاد سيخوض صاحب المركز الاول مع الرابع والثاني مع الثالث سبعة لقاءات يتغلب فيها من يفوز بواقع اربع مباريات، مع الاخذ بنظر الاعتبار نتائج هذه الفرق في الجولتين الاولى والثانية من الدوري .
عبد الستار اكد ايضا انه وبحسب اللوائح الاتحادية فان بامكان كل فريق من الفرق الاربعة زج لاعبين محترفين في المنافسات الاخيرة ، بغية زيادة الاثارة والندية .
وكان الكرخ قد تصدر جدول الترتيب بانتهاء مبارياته الـ 20 في الدوري مؤقتا بـ 37 نقطة، بانتظار ما تؤول اليه نتائج المرحلة، يليه النفط والشرطة بـ 36 نقطة ولكن من 19 مباراة ويحتل نفط الجنوب المركز الرابع بـ 31 نقطة من 29 مباراة، ويتذيل فريقان جدول الترتيب ليصبحا مهددين بالنزول الى دوري الدرجة الاولى، وهما الخطوط بـ 22 نقطة ثم الاعظمية بالمركز الاخير بـ 20 نقطة .
وكانت نتائج الدور الاخير من المرحلة الثانية التي جرت امس الاول قد اسفرت عن فوز الميناء على الكهرباء 79 – 75 نقطة، وحصل لاعب الميناء محمد مهدي على لقب الافضل بـ 22 نقطة و7 متابعات و2 مناولة مساعدة، كما تغلب التضامن على الخطوط 76 – 70، وحصل لاعب التضامن حسن عقرات على لقب الافضل في المباراة بـ 14 نقطة و 16 متابعة و 6 مناولات مساعدة .