القاسم يبحث عن فرصة البقاء في الدوري الممتاز

الرياضة 2022/05/08
...

 الحلة: الصباح الرياضي
 
لم تنفع محاولات إدارة نادي القاسم في تدارك الأخطاء الفنية التي وقع بها الفريق في مبارياته الثلاث الماضية، التي خسرها أمام أمانة بغداد ثم الشرطة ومن بعدها النجف، برغم قرارها زج حيدر عبودي ضمن الملاك التدريبي الذي يقوده جاسب سلطان، ويبدو أن كرة القاسم دخلت مرحلة الخطر والاقتراب من حافة الهبوط، ولن يسعفها سوى الفوز في مباراتين على أقل تقدير في ما تبقى من الدوري في ظل ظروف مالية قاسية يتحدث عنها الأمين المالي للنادي فلاح حسن الذي أكد أن نتيجة شكوى اللاعب الموريتاني جبريل ابياي التي كسبها أربكت حساباتنا وعلينا دفع مبلغ خمسة وعشرين ألف دولار للاعب وإلا سنواجه عقوبات قاسية تصل إلى حرماننا من التعاقد مع لاعبين محليين في الوقت الذي لم نتمكن فيه من دفع استحقاقات اللاعبين.
وأوضح أن الفريق فقد نقاطا ثمينة في الكثير من المواجهات وأن تغيير ملاكه التدريبي كان قد أثر بشكل سلبي في واقعه الفني لأن هناك مدربا اختار التشكيلة وأعد الفريق في حين جاء مدرب آخر أخلى مسؤوليته من ذلك وهذا الأمر هو أحد التخبطات التي وقع فيها الكثير من الأندية.
وأضاف: حاولنا الوصول إلى ملاك تدريبي مستقر بقيادة جاسب سلطان من خلال إضافة زميله حيدر عبودي كونهما متفاهمين وسبق أن لعبا جنبا إلى جنب في نادي النجف، لكن الخسارة مع فريق النجف كانت غير متوقعة وأضافت شرخا جديدا نبحث عن تفاديه في مباراة الفريق المقبلة مع الديوانية. من جهته قال اللاعب السنغالي داوودا دييميه: إن نتائج المباريات الثلاث الماضية للفريق كانت قاسية بالشكل الذي أثار القلق النفسي بين اللاعبين، وأعتقد بأننا نحتاج إلى استقرار أكثر لغرض الظفر بفرصة البقاء بالدوري الممتاز.
وبين أن مباراتنا المقبلة مع الديوانية على ملعب الكفل مهمة لكونها تحمل هدفا واحدا لكلا الفريقين، لاسيما أن المنافس تحسن أداؤه كثيرا في مواجهاته الأخيرة وبالتحديد بعد فوزه على الجوية الذي منحه حافزا كبيرا للمضي في تحقيق الانتصارات.
وأعرب قائد الفريق كرار عبد ياسر عن أمله في البقاء بين أندية الدوري الممتاز موسما آخر.
وقال إن هناك إجماعا على أن فريقنا أفضل من حيث التنظيم والأداء لكن حظوظنا ليست على ما يرام نتيجة الظروف المالية الصعبة التي قد تؤثر لكن ليس بالشكل الذي يمنع اللاعبين من العطاء.
وختم حديثه بالتأكيد على أن كل ما نتمناه هو تدارك الأخطاء التي تسببت في فقدان تسع نقاط متتالية، وخوض المباريات المتبقية بروحية عالية لاسيما أن الفرصة قابلة للتعويض في ظل تساوي المستويات الفنية مع ما تبقى من المنافسين.