بمشاركة 16 دولة .. انطلاق بطولة آسيا بالقوس والسهم في السليمانية

الرياضة 2022/05/08
...

 بغداد: احسان المرسومي 
 
انطلقتْ أمس في محافظة السليمانية بطولة كاس آسيا بالقوس والسهم للرجال والنساء بمشاركة 16 دولة آسيوية وتستمر منافساتها حتى الثاني عشر من الشهر الحالي.
وأقيم المؤتمر الفني للبطولة أمس الأول الجمعة في فندق هاي كرست بحضور النائب الاول لرئيس الاتحاد الاسيوي جابول غازي وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد بيباك راج ورئيسة لجنة الحكام الايرانية غزالة رسولي فضلا عن ممثلي الدول المشاركة، وتمت خلال المؤتمر مناقشة التفاصيل والتعليمات التي تخص منافسات البطولة فضلا عن مناقشة التعديلات الدولية الأخيرة التي طرأت على قانون لعبة القوس والسهم.
وأعرب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي بيباك راج عن سعادته لتنظيم العراق بطولة كاس اسيا ولاول مرة في تاريخه، مشيرا إلى أن الحماسة التي شاهدها على محيا أعضاء اللجنة المنظمة واصرارهم على النجاح يدعو للفخر . 
 وقال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس اتحاد اللعبة سعد المشهداني: إن إقامة البطولة في هذا الوقت بالذات يعد انتصارا للعراق، مشيرا إلى أن اللجنة حرصت على تقديم كل التسهيلات للفرق المشاركة التي أبدت اعجابها بالتنظيم.
وأضاف: أنها المرة الأولى التي ينظم فيها العراق بطولة كبيرة على المستوى الاسيوي، مؤكدا أن مشاركة 16 منتخبا اسيويا يعد رقما قياسيا مقارنة بالبطولة السابقة التي استضافتها تايلند بمشاركة 11 دولة . 
من جهته تفقد أمين عام اللجنة الأولمبية هيثم عبد الحميد وفود المنتخبات المشاركة وثمن خلال زيارته للوحدات التدريبية للمنتخبات القارية ظهر الجمعة في ملعب السليمانية، مطالبا اللجنة المنظمة بعكس صورة مشرقة للعراق وهو يحتضن أول بطولة قارية منذ سنوات . وتمنى في ختام حديثه تقديم أفضل المستويات والنتائج وتحقيق أعلى الأرقام، مؤكدا دعم اللجنة الاولمبية التام لاتحاد القوس والسهم  من أجل إنجاح منافسات البطولة .