الإيرانية شهناز ياري مدربة لسيدات الصالات

الرياضة 2022/05/09
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
أعلن الاتحاد المركزي لكرة القدم توصله لاتفاق رسمي مع المدربة الإيرانية شهناز ياري لقيادة منتخبنا الوطني النسوي لكرة الصالات في الفترة المقبلة.
وقال عضو اتحاد كرة القدم، رئيس اللجنة النسوية، فراس بحر العلوم في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إن المدربة الإيرانية شهناز ياري تمتلك سجلاً حافلاً بالألقاب والإنجازات مع الكرة الإيرانية التي سبق أن قادتها للتتويج بلقب البطولة الآسيوية، مبيناً أن الاتفاق الرسمي معها لقيادة كرتنا يمثل دفعة معنوية كبيرة لمنتخبنا الباحث عن إثبات وجوده بين بقية المنتخبات المتقدمة على صعيد القارة الصفراء. وأشار إلى أن منافسات كأس العراق بنسختها الأخيرة، التي اختتمت مؤخراً في محافظة بابل وتوج بلقبها القوة الجوية بعد تغلبه في المباراة النهائية على الغريم التقليدي الزوراء، أفرزت ظهور مواهب واعدة يتوقع لها التألق والنجاح مستقبلاً لاسيما في ظل الدعم الكبير الذي يقدمه اتحاد الكرة سعياً للارتقاء بكرة القدم النسوية.
وأضاف أن التعاقد مع ملاك تدريبي أجنبي لقيادة المنتخب النسوي جاء انسجاما مع تعليمات الاتحادين الدولي والآسيوي وتنفيذاً لتوصية المدير الفني للاتحاد، الإنكليزي جون ويتل، مرجحاً وصول المدربة الإيرانية وجهازها المساعد إلى العاصمة بغداد اليوم الاثنين لتوقيع العقد بصورة رسمية في مقر اتحاد الكرة.
وفي ختام حديثه لفت بحر العلوم إلى أن الاتحاد اختار المدرب المحلي مزن محمد عبد الله ومدرب الحراس حسين شلال للعمل إلى جانب الإيرانية شهناز ياري.
تجدر الإشارة إلى أن المنتخب النسوي لكرة القدم داخل الصالات تنتظره مشاركة مهمة في نهائيات غرب آسيا التي ستحتضنها السعودية منتصف حزيران المقبل، ومن المؤمل أن يدخل معسكراً تدريبياً داخلياً في بغداد خلال الفترة القريبة المقبلة ليطلع الجهاز الفني عن كثب على جاهزية اللاعبات الفنية والبدنية واختيار الأنسب من بينهن لتمثيل المنتخب.