دعوة العراق لبطولة العالم بالتايكونجتسو

الرياضة 2022/05/10
...

 بغداد: حارث العبيدي 
 
 تلقى الاتحاد المركزي لـ( التايكونجتسو - سكي) دعوة من الاتحاد الآسيوي للمشاركة في النسخة الحادية عشرة من كأس العالم للماستر المقرر إقامتها في مدينة باهالجام الهندية للفترة من 17 ولغاية 23 حزيران المقبل.
وقال رئيس الاتحاد محمود إبراهيم الحيالي في تصريح خص به “ الصباح الرياضي”: إنه “ يسعى بكل الطرق الممكنة لتأمين مشاركة الوفد العراقي في بطولة العالم المقبلة التي ستقام في الهند منتصف الشهر المقبل «.
وأضاف أنه “ سيفاتح وزارة الشباب والرياضة من أجل الحصول على الموافقات الرسمية والدعم المالي الخاص بهذه المشاركة العالمية وفي ضوء ذلك، ستتم تسمية الوفد بناء على نتائج اللاعبين ومراكزهم المتحققة في بطولة العراق التي أقيمت في مدينة الموصل قبل ثلاثة أشهر». وأشار إلى أنه” سبق للعراق المشاركة في البطولة العالمية التي أقيمت في سيريلانكا العام 2014 وحصل حينها على المركز الأول وكذلك كان متواجداً في البطولة الآسيوية في العام 2020 التي أقيمت عن بعد بسبب جائحة كورونا وكانت ترسل الفيديوهات إلى لجنة التحكيم لاختيار الفائزين».
تجدر الإشارة إلى أن رياضة تايكونجتسو - سكي تأسست في الأردن وهي تجمع بين فنون العاب الدفاع عن النفس مثل الكاراتيه والتايكواندو والملاكمة والجودو وانتشرت في المدن العراقية خلال العام 2006 وبعدها بسنة واحدة التحق العراق بالاتحاد العربي وكان أحد المؤسسين له .