مهدي: التحكيم حرم يسر من فضية ثالثة

الرياضة 2022/05/11
...

 بغداد : إحسان المرسومي 
 
حقق رباع منتخب العراق للشباب تحت 20 سنة علي عمار يسر وسامين فضيين بوزن 109 كغم، في بطولة العالم للشباب المقامة حاليا في اليونان، ليسجل إنجازا جديدا لرياضة الحديد العراقية.
  وقال رئيس الوفد أمين سر اتحاد اللعبة مصطفى صالح مهدي في تصريح خص به ( الصباح ) من العاصمة اليونانية أثينا: إن لاعب منتخبنا للشباب تحت 20 سنة الرباع علي عمار يسر حقق المركز الثاني عالميا من بين أفضل عشرة رباعين في العالم وحصل على وسامين فضيين بوزن 109  كغم، مشيرا إلى أن التحكيم ظلم لاعبنا وحال دون حصوله على وسام فضي ثالث .
 وأضاف: تعد هذه النتيجة إنجازا مهما يتحقق لأول مرة في الرياضة العراقية، وقد كسر رباعنا رقمه السابق الذي حققه في بطولة العالم للناشئين في السعودية بفارق 26 كغم، ما يعني أن هناك تطورا كبيرا في طريقة وأسلوب اللاعب وتكتيكه الناجح في المنافسات، مبينا أن الرباع يسر خطف 168 كغم ونتر 191 . 
وتابع: أما الرباع الآخر الذي شاركنا به في البطولة علي عباس بوزن 89 كغم، فهو الآخر حقق نتيجة جيدة  بتواجده ضمن أفضل ثمانية رباعين في العالم، بعد مشاركة 25 رباعا عالميا . 
يذكر أن بطولة العالم للشباب تحت 20 سنة تضيفها اليونان بمشاركة 68 دولة، بينما يتوقع أن يكون رباعو المسابقة الأبطال مستقبل اللعبة في في المسابقات المقبلة .