منتخب الهند يتوَّج بطلاً لآسيا بالقوس والسهم

الرياضة 2022/05/11
...

 السليمانية: الصباح الرياضي
 
اختتمت أمس الأربعاء منافسات بطولة آسيا التي أقيمت فعالياتها في محافظة السليمانيَّة بمشاركة سبعة عشر منتخباً آسيوياً خلال المدة من السادس ولغاية الثاني عشر من شهر أيار الحالي. وتوّجت الهند بلقب البطولة بعد أن جمعت أربعة عشر وساماً بواقع ثمانية ذهبية وأربعة فضية ووسامين نحاسيين وتلتها أوزبكستان بوصافة جدول الترتيب بعد أن جمعت ثلاثة أوسمة ملونة بواقع وسام ذهبي ونحاسيين اثنين، وجاءت إيران بالمركز الثالث برصيد وسامين ذهبي  ونحاسي، وحصدت بنغلاديش المركز الرابع بثمانية أوسمة ملونة وبواقع أربعة فضية ومثلها من النحاس، وحلّت كازاخستان بالمركز الخامس في الترتيب بثلاثة أوسمة ملونة وبواقع  وسامين فضيين وثالث نحاسي.
وشهدت  منافسات اليوم الخامس، والأخير إحراز  منتخب الهند الوسام الذهبي في منافسات فرقي الرجال لفعالية القوس المحدب لمسافة 70 متراً  عقب تفوّقه على منتخب بنغلاديش في المباراة النهائية، بينما أحرز منتخب أوزبكستان الوسام النحاسي على حساب منتخب إيران صاحب المركز الرابع. 
وفي منافسات فرقي النساء بفعالية القوس المحدب لمسافة 70 متراً حصد منتخب الهند  الوسام الذهبي بعد تغلبه على منتخب بنغلاديش في اللقاء الختامي وحصل منتخب أوزبكستان على الوسام النحاسي عقب تفوّقه على منتخب كازاخستان في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. 
وفي منافسات الزوجي المختلط بفعالية القوس المحدب لمسافة 70 متراً حقق منتخب أوزبكستان الوسام الذهبي والمركز الأول، بينما نال الوسام الفضي منتخب الهند، وحصل منتخب إيران على الوسام النحاسي فيما كان المركز الرابع من نصيب منتخب كازاخستان.