التنس يناقش منهاجه وسبل الارتقاء باللعبة

الرياضة 2022/05/11
...

 بغداد: حيدر كاظم 
 
من المؤمّل أن يعقد الاتحاد المركزي برياضة التنس اجتماعاً للهيئة العامة اليوم الخميس في نادي العلوية، بحضور رؤساء الاتحادات الفرعية، من أجل مناقشة التقريرين الإداري والمالي، إضافة إلى منهاج ما تبقى من العام الحالي.
وقال رئيس اتحاد اللعبة وريا عبد القادر لـ(الصباح): إنَّ اتحاده سيعقد اليوم اجتماعاً للهيئة العامة يناقش فيه التقريرين المالي والإداري، ومنهاج العام الحالي، فضلاً عن دراسة سبل النهوض بواقع اللعبة.
وأشار إلى أنَّ اتحاده قرر إقامة تصفيات لاختيار عناصر منتخب فئة المتقدمين تمهيداً لخوض غمار منافسات كأس ديفيز العالمية (منطقة آسيا والمحيط الهادي)، التي ستنطلق في شهر تشرين الأول المقبل.
وأضاف أنَّ منتخبنا يطمح في هذه المشاركة، إلى تحقيق نتائج جيدة ومنافسة الفرق الأخرى من أجل التواجد ضمن المراكز المتقدمة في التصفيات الآسيوية والتأهل صوب المستوى الثالث، بالرغم من فارق الإمكانات بين لاعبينا وبقية المنتخبات.
وتابع أنَّ الهدف من التواجد في المحفل القاري المقبل، هو اكتساب المزيد من الخبرة والاحتكاك، وكذلك الاستفادة من ملاقاة الفرق المشاركة في البطولة، تمهيداً للاستحقاقات المقبلة التي تنتظر منتخبنا.
وبشأن البطولات المحلية أوضح عبد القادر أنَّ نشاطات اتحاد التنس متواصلة وهناك مسابقة خاصة بالمنطقة الشمالية مستمرة فعالياتها بمشاركة أندية (البلديات والأمواج وهندرين والفتوة والبيشمركة والبلدية ونشتمان وأكاد والمستقبل وبروسك والقلعة وأربيل وهولير وب سليماني)، التي تمثل 3 محافظات وهي أربيل والسليمانية والموصل، إضافة إلى بطولة لفرق الفرات الأوسط بمشاركة أندية الحر والمحاويل وكربلاء والحلة والكرار والجماهير والكوفة والأمانة والطف.