تحديد موعد انطلاق بطولة العراق ببناء الأجسام

الرياضة 2022/05/17
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
حددَ الاتحاد المركزي لبناء الأجسام بعد غد الخميس موعدا لانطلاق منافسات بطولة العراق للكلاسيك وبدي بلدنك والكلاسيك فيزيك لفئات الشباب والماستر والمتقدمين وتستضيفها قاعة الادارة المحلية في مدينة الكوت على مدار ثلاثة أيام.
وقال المنسق الإعلامي لاتحاد بناء الأجسام هشام الواني لـ(الصباح): إن لوائح البطولة تنص على ان المواليد التي يحق لها المشاركة في فئة الشباب هي 1999 فما دون، بينما يحق المشاركة في فئة الماستر من مواليد 1982 وصاعدا، ويجب على اللاعبين جلب المستمسكات الرسمية لغرض تدقيق المواليد من قبل اللجنة المشرفة وفي حال عدم توفرها يحرم اللاعب من المشاركة موضحا ان هذا الاجراء لغرض فسح المجال أمام المستحقين من كلتا الفئتين.
وأضاف الواني: جرى التحضير لهذا الحدث من ناحية المسرح والاخراج والتصوير والتنظيم الاداري والذي سيشهد مشاركة أبطالنا الدوليين أصحاب الانجازات العالمية والقارية والعربية، مبينا انه سيتم في ضوء النتائج اختيار تشكيلة المنتخبات الوطنية تحضيرا للاستحقاقات الخارجية المقبلة.
 ونوه بأنَّ المؤتمر الفني سيعقد بحضور ممثلي ومدربي الأندية من أجل شرح اللوائح الخاصة بالمنافسات، ثم يعقبه الوزن السري واختيار المتميزين لإقامة العرض العلني، منوها بأنَّ جميع اللاعبين المشاركين لديهم الرغبة في تقديم عرض يتناسب مع سمعتهم وسمعة أنديتهم وستكون المنافسة قوية بين أصحاب المراكز الأولى".
وأشار إلى أن جدول الأوزان الخاص باللاعبين وحسب النظام الدولي لفئة كلاسيك بدي بلدنك للشباب يضم 171 سم - 100 + 4 كغم، و 178سم - 100 + 6 كغم، و178سم - 100 + 8 كغم، مبينا أن الاتحاد يحرص على تطبيق اللوائح الدولية لغرض اختيار أصحاب المراكز الأولى للاستحقاقات الدولية المقبلة ضمن المنهاج العام الحالي 2022، وبالتالي الابتعاد عن الأخطاء والحفاظ على الوزن المثالي للاعب.