مجموعتان صعبتان للشباب والناشئين في تصفيات آسيا

الرياضة 2022/05/25
...

 بغداد: الصباح الرياضي 
 
أسفرت قرعةُ تصفيات آسيا  للشباب وما دون 17 عاماً التي أقيمت أمس الثلاثاء في العاصمةِ الماليزية كوالالمبور عن وقوعِ منتخبي الشباب والناشئين لكرة القدم في مجموعتين صعبتين.
وجاء منتخبنا الشبابي الذي يقوده المدرب عماد محمد في المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات أستراليا والهند والكويت، ومن المؤمل أن تحتضن البصرة المباريات الخاصة بمجموعتنا خلال الفترة من العاشر ولغاية الثامن عشر من أيلول المقبل.
ويشارك في التصفيات 44 منتخبا تم توزيعها بين 10 مجموعات تقام بنظام التجمع، بحيث ضمت 6 مجموعات أربعة منتخبات، وضمت 4 مجموعات خمسة منتخبات.
ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني.
على صعيد متصل حل منتخب الناشئين في المجموعةِ الثالثة إلى جانبِ المنتخب المضيف عمان وقطر ولبنان والبحرين، وستقام التصفيات في شهر تشرين الأول.
وقالَ المدرب المُساعد لمنتخبِ الناشئين، محمد علي كريم: إن قرعة التصفيات متوازنةً، وحظوظ منتخبنا بالتأهلِ جيدةٌ في حالِ أكملنا منهاجَ التحضير بشكلٍ يتوافقُ مع مهمتنا.
وبيّنَ أن الفريق ضم عدداً من المواهب الجديدة، ودخلَ مرحلةَ التحضير لبطولةِ غرب آسيا التي ستقامُ الشهر المُقبل في الأردن، والفريق بحاجةٍ إلى عددٍ من المُباريات التجريبية، فضلاً عن معسكرٍ تدريبي، ليكون بجاهزيةٍ كاملةٍ لخوض منافساتِ غرب آسيا التي ستكون بمثابة محطةٍ تحضيريّةٍ مهمة للتصفياتِ الآسيوية.
واختتمَ المدرب المُساعد حديثه بالقول: إن المنتخب بدأ يحققُ الانسجامَ من خلال الوحداتِ التدريبيّة المكثفةِ والمحاضرات النظريّة، ونأمل أن تثمرَ الجهود عن ولادةِ منتخبٍ يكون قاعدةً حقيقيةً للمنتخبات الوطنية.