حنين صفاء: هدفي الارتقاء بموهوبي السلة

الرياضة 2022/05/25
...

 بغداد: أوس عبد الستار
 
تطمح المدربة الشابة ولاعبة كرة السلة السابقة إلى تحقيق حلمها بخلق أجيال واعدة عن طريق برنامج ثقافي رياضي تربوي يقام بالتعاون مع مجلة أصدقائي الذي يعدّ امتداداً إلى أكاديمية الحلم 
( زيما ) . 
وقالت حنين صفاء سلمان في حديث خصت به “الصباح”: إنَّ برنامجها سيركز على تعليم المهارات الأساسية وقواعد لعبة كرة السلة، فضلاً عن أنه سيتضمن منهاجاً ثقافياً تربوياً متكاملاً. وأضافت أنَّ المنهاج سيكون بالتعاون مع النشاط الرياضي الذي ذلل جميع الصعوبات والمعوقات لعل أبرزها هي منحنا الموافقات الرسمية للدخول إلى المدارس الابتدائية في سبيل طرح المنهاج الخاص بنا، لافتة إلى أنَّ البرنامج لاقى إقبالاً طيباً من قبل الأهالي والطلاب وإدارات المدارس، مشيرة إلى أنَّ طموحها هو زيادة عدد المشاركين في هذا النشاط . وأوضحت أنَّ الهدف الأهم من البرنامج هو التعامل الناجح والمصداقية لأنهما المفتاح لمواصلة هذا المشروع وانتشاره على نطاق واسع، لاسيما أنَّ تطور أفكار الأطفال سيسهم في إنشاء جيل مثقف رياضيا يمكنه الاعتماد على قابلياته الفكرية والبدنية على أكمل وجه. 
وأشادت سلمان بالدور الكبير الذي قام به عضو لجنة المدربين في الاتحاد المركزي لكرة السلة عبد الأمير، إضافة إلى المشرف رزكار رؤوف المؤسس الأول وصاحب هذه الفكرة التي بدأت في محافظة السليمانية.