اليوم.. سحب قرعة نهائيات آسيا لكرة الصالات

الرياضة 2022/05/25
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
يقام اليوم الخميس، سحب قرعة كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت، وذلك في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وستعود منافسات البطولة الأهم لكرة الصالات في قارة آسيا بعد غياب دام أربع سنوات بسبب جائحة كوفيد- 19.
ويشارك في النهائيات 16 منتخباً من أجل الفوز باللقب القاري الثمين، حيث تقام البطولة في منطقة غرب آسيا للمرة الأولى منذ 10 سنوات، وذلك خلال الفترة من 27 أيلول ولغاية 8 تشرين الأول 2022.
وسيتم توزيع المنتخبات المشاركة بين 4 مجموعات، حيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، وجاء منتخب الكويت المضيف في المستوى الأول، في حين تم تصنيف بقية المنتخبات بحسب نتائج بطولة آسيا لكرة الصالات 2018 في الصين تايبيه.
وينضم إلى الكويت في المستوى الأول كل من إيران حاملة اللقب والتي سبق لها الفوز بلقب البطولة 12 مرة، إلى جانب اليابان وصيفة بطل عام 2018 وأوزبكستان التي حصلت على المركز الثاني أربع مرات.
أما في المستوى الثاني فقد جاء منتخبنا الوطني إضافة إلى لبنان وفيتنام والبحرين، في حين يضم المستوى الثالث كلاً من تايلاند والصين تايبيه وطاجيكستان وكوريا الجنوبية.
وتألف المستوى الرابع من منتخبات السعودية وإندونيسيا وتركمانستان وعمان التي تشارك للمرة الأولى في النهائيات.
ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.
يشار إلى  أن كرة الصالات في قارة آسيا تحقق تطوراً متواصلاً، حيث شهدت النسخة الماضية من كأس العالم لكرة الصالات عام 2021 في ليتوانيا تأهل ممثلي قارة آسيا الخمسة، إيران واليابان وتايلاند وأوزبكستان وفيتنام، إلى الأدوار الإقصائية.
على صعيد متصل، سحبت أمس الأربعاء، قرعة بطولة غرب آسيا الرابعة للرجال والتي ستضيفها الكويت أيضاً للفترة من 4 ولغاية 13 حزيران المقبل بمشاركة ثمانية منتخبات هي الكويت، السعودية، الإمارات، البحرين، لبنان، فلسطين وعُمان، إضافة إلى العراق.
وحل منتخبنا في المجموعة الأولى إلى جانب الكويت والسعودية وفلسطين.
وفي سياق آخر أسفرت قرعة غرب آسيا الثالثة للسيدات عن وقوع منتخبنا النسوي للصالات في المجموعة الأولى إلى جانب البحرين والإمارات وفلسطين.
ومن المؤمل أن تحتضن السعودية البطولة خلال الفترة من 16 إلى 24 حزيران المقبل.