صراع الوصافة يحتدم في دورينا

الرياضة 2022/05/28
...

 بغداد: حيدر كاظم 
 
بعدَ أن حسمَ الشرطة لقب الدوري الممتاز بكرة القدم بوقت مبكر أصبح الصراع على مركز الوصافة محتدماً بين أندية الطلبة ونفط الوسط والقوة الجوية والزوراء قبل 6 جولات من النهاية.
إذ يلعب اليوم في انطلاق منافسات الجولة 33  الطلبة الطامح إلى التشبث بالوصافة أمام سامراء الذي يعاني كثيراً في الموسم الحالي، وأصبح قريباً جداً من الهبوط للدرجة الأدنى، إثر سلسلة من النتائج السلبية آخرها الخسارة الكبيرة من الديوانية بسبعة أهداف دون رد.
وتبدو حظوظ الأنيق الأوفر للفوز في لقاء اليوم بحكم ما يقدمه من عروض مميزة، إضافة إلى ما يمر به ممثل محافظة صلاح الدين المتواجد في المرتبة الأخيرة برصيد (11 نقطة).
وفي مباراة ثانية سيكون ملعب الشعب الدولي مسرحاً للقاء الزوراء وملاحقه المباشر النفط، في مواجهة صعبة على الطرفين الطامحين لمواصلة التقدم نحو المربع الذهبي.
ويتطلع النوارس إلى استعادة نغمة الفوز بعد التعادل أمام الميناء في الأسبوع السابق بهدف لكل فريق، بينما يسعى النفط لتحقيق الانتصار الثاني توالياً، عقب تغلبه الأخير على زاخو بهدف نظيف.
ويحتل الزوراء المرتبة الخامسة برصيد (55 نقطة)، بينما يتواجد النفط في المركز السادس وله (52 نقطة).
بدوره يأمل الديوانية في تأكيد صحوته بعد اكتساح سامراء بسباعية، من خلال تحقيق انتصار جديد عندما يحل ضيفاً على نفط ميسان صاحب النتائج المتذبذبة في الجولات الأخيرة.
ويحاول أسود الفرات تحت قيادة الأردني هيثم شبول البقاء ضمن مصاف الدرجة الممتازة، وهو يعول على ارتفاع الروح المعنوية للاعبيه من أجل تحقيق الهدف المنشود، وعلى الجانب الآخر يرنو فرسان المملكة إلى تصحيح المسار بعد 7 مباريات متتالية لم يذق فيها طعم الفوز.
من جانبه يشد الصناعة الرحال لملاقاة أربيل في ملعب فرانسو حريري، في حين يلتقي أمانة بغداد الميناء.